وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة سلفيت تعقد لقاءً مع ضريبة القيمة المضافة

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 17:34 )
سلفيت- معا - عقدت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة سلفيت أمس اجتماعاً مع مدير مكتب ضريبة القيمة المضافة اسد اشتيه ومدير الضابطة الجمركية أمين ابو عقيل حيث حضر اللقاء عدد من المحاسبين ومدققي الحسابات ونخبة من تجار المحافظة الذين يشكلون القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ورحب رئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي بالحضور وشكر مدير الضريبة والضابطة على تلبية الدعوة للاجتماع مع تجار المحافظة للوقوف على مشاكلهم وهمومهم داخل محافظة سلفيت.

ومن جانبه شكر مدير الضريبة ومدير الضابطة الغرفة التجارية على الجهود التي تبذلها في خدمة تجار واقتصاد المحافظة واعتبر نفسه جزءاً من هذه المحافظة و اشار بأن التجار هم الرافد الرئيسي لاقتصاد هذا الوطن . وتطرق شتيه للحديث عن المشاكل التي يواجهها التجار في اصدار فواتير ال P مع مكتب الضريبة وتزوير المقاصات وعمليات بيع البضاعة والصفقات التي تتم مع الجانب الاسرائيلي.

وتحدث ابو عقيل عن بضائع المستوطنات والبضاعة الفاسده في السوق الفلسطيني والعمل على محاربتها ، كما و اشار المحاسبون على ضرورة دعم التاجر الفلسطيني وتعزيز صموده وعدم التعامل مع التاجر الفلسطيني على انه متهم وملاحق من قبل مكاتب الضريبة. ونوهوا الى ان المقاصات المزورة ليست من محافظة سلفيت وطالبوا بالعمل على تخفيض نسبة الربح التي تحددها ضريبة القيمة المضافة أسوة بالمحافظات الاخرى، كما تم الحديث ايضاً عن الثغرات في اتفاقية باريس المجحفة بحق التجار.

وكان هناك العديد من المداخلات من قبل التجار و الذين اكدوا رغبتهم بالالتزام بالدفع للضريبة على انها واجب وطني، لكن تحديد نسبة الربح تعمل عل اغلاق التجار لمنشآتهم الاقتصادية لارتفاع السلع واجور العمال وعناصر الانتاج بشكل عام و تثبيت التاجر الاسرائيلي بالسوق الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكر مدير الضريبة رئيس الغرفة على هذا اللقاء حيث وعد مدير الضريبة للعمل على تخفيض نسبة الربح بالنسبة لقطاع الاثاث والقطاعات الاخرى اسوة بمحافظات الوطن وان مكتب الضريبة مفتوح لأي تاجر في مساعدته وحل مشاكله.