وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العويضات : على الاتحاد والاعلام الاهتمام اكثر بالدرجة الثانية والثالثه

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 17:50 )
اريحا - معا - سياف عمارة - تستعد انديتنا الفلسطينية في كافة محافظات الضفة الغربية لدوري الدرجة الثالثة لكرة القدم الذي سوف ينطلق في 22 من الشهر الجاري ومن ضمن هذه الاندية مركز عقبة جبر الذي سوف يخوض غمار منافسات الدوري في المجموعه التي ضمت سبع فرق وهي شباب الرام ، سلواد ، العربي بيت صفافا ، عين السلطان ، خربثا بني المصباح ، ثقافي البيرة ،بالاضافة الى عقبة جبر وسوف يصعد متصدر المجموعه الى الدرجه الثانية .

من المعلوم لدي المتتبع الرياضي ان مركز عقبة جبر كان فريقا قويا ويحسب له الف حساب في بداية عالم الاحتراف الفلسطيني فكاد ان يتأهل الى دوري المحترفين عام 2009 الى انه فشل في تحقيق المراد وذلك في الانفاس الأخيرة من الدوري وبعد ذلك شهد المركز تراجعا ملحوظا وسقوطا مدويا عاما تلو الاخر حتى وصل به المطاف الى الدرجة الثالثه وهذا الامر الذي اصاب جماهيره الغفيرة بخيبة امل لانها كانت تعول على فريقها كثيرا .

وقبل عدة اسابيع انتخبت هيئة ادارية جديدة لمركز عقبة جبر حتى تقود المسيرة الرياضية في الاعوام القادمه وسوف تخوض اول تجرة رسمية لها في هذا الموسم وهي مصممة للصعود بالفريق الى الدرجة الثانية لذا قمنا بزيارة لمركز شباب عقبة جبر للوقوف على استعدادات الفريق للمرحله المقبلة بالاضافة الى الاهداف والخطط المستقبلية التي تسعى الهيئه الادارية الجديده الى تحقيقها وكان بضيفتنا كلا من امين السر ايمن العويضات والمشرف الرياضي هاني طلعت وقد اعددنا التقرير التالي .

امين السر
اكد ايمن العويضان بأن التنسيق والتعاون موجود بين اعضاء الهيئة الادارية وان الاعضاء يقومون بعملهم كما يجب والامور مستقرة وان الهدف المرجو تحقيقه ينصب في مصلحة المركز وابناء المخيم .

كما تحدث العويضات بأن للمركز عدة مشاريع مهمه سوف يتم انجازها في 2013/2014 بداية في المبنى الجديد للهيئة الادارية الذي هو قيد الانشاء وسوف يتم الانتهاء منه مع نهاية هذا العام وفي العام القادم سوف يتم انشاء ملعب خماسي متعدد الاغراض بالاضافة الى بناء مدرجات على جوانب ملعب عقبة جبر المعشب الذي سمي باستاد العودة وأكد بأن هناك خطة لاحياء فرقة دبكة وكشافة على مستوى الضفة الغربية وان هذه المشاريع تحتاج الى تمويل كبير.

وابدى العويضات جزيل الشكر لشركة باديكو التي قدمت عشرة الاف دولار للمركز ولشركة كوكاكولا التي قدمت حقائب رياضية كاملة التجهيزات لجميع اللاعبين ثم ناشد رجال الاعمل وكافة شركات ومؤسسات الوطن بأن يحذوا حذو هاتين الشركتين التي بادرتا في تقديم الدعم وطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثل برئيسه ورئيس اللجنه الاولومبية اللواء جبريل الرجوب بتقديم الدعم المادي والمعنوي للمركز كما ناشد الاتحاد ووسائل الاعلام بالاهتمام اكثر بفرق الدرجه الثانية والثالثه التي لا تحظى بنظره بالاهتمام المطلوب.

وفي سؤالنا حول حظوظ الفريق في المنافسة على الصعود للدرجه الثانية اكد العويضات بأن حظوظنا ممتازه وهدفنا التأهل والرجوع الى نغمة الانتصارات التي كان يحققها المركز مع احترامه لكل الفرق المشاركة ومتمنيا لها النجاح.
المشرف الرياضي
ابدى هاني طلعت ارتياحه لمستوى فريق عقبه جبر وأكد ان اداء اللاعبين بتحسن مستمر مع التدريبات المكثفة بقيادة المدرب يحيى عاصي كما تحدث عن فترة الاستعداد بأنها كان جيدة حيث خاض الفريق العديد من المباريات الودية للوقوف على مستوى اللاعبين وتحقيق عامل الانسجام فيما بينهم للوصول الى التشكيله المثاليه وكانت اخر المباريات مساء هذا السبت وانتهت بانتصار جاء امام العيزرية وقال طلعت بأن المدرب ذو كفائه عاليه وعلاقته باللاعبين علاقة اخويه يسودها الاحترام المتبادل وهذه الامور الايجابية تؤثر على نفسية اللاعبين وعطائهم في الملعب .

كما اكد طلعت بأن المركز استطاع التعاقد مع سبع لاعبين في مراكز مختلفة ذو مستوايات جيدة وهم ظاهر دوابشة وسعد الفهد من هلال اريحا وأحمد شلباية من الامعري وعلي الشعار من مركز عين السلطان واحسان خلف واسيد ابو عواد بالاضافة الى الحارس السابق لهلال اريحا ومركز الامعري محمد بدر وتابع بأن جل لاعبي التعزيز سوف يستمرون مع الفريق في حال تأهل عقبة جبر الى الدرجه الثانية.

وتحدث طلعت عن المجوعه التي وقع بها المركز ووصفها بالقويه وتوقع بان تكون المنافسة على بطاقة الصعود شرسه بين فريقه وفريقي سلواد والعربي بيت صفافا مع احترامه لجميع الفرق ولكنه يتطلع بأن يكون بطل المجموعه لا غير .

وفي سياق مختلف اكد هاني طلعت بان المركز يعمل على تدريب فئات سنيه صغيره لانها اهم اسباب النجاح والمواصلة في اي مؤسسة رياضية وبان التركيز والاهتمام سوف يكون مكثفا بعد انتهاء الدوري لاعداد جيل للمستقبل قادر على المنافسة .

لا شك بأن طريق النجاح ليس سهلا ميسورا بل يحتاج الى تخطيط وتنظيم وتعاون من قبل الجميع للوصول الى الهدف المنشود كما انه يحتاج الى بعض الوقت والكثير من العزم والاصرار حتى تتحقق الانجازات والوصول الى المراتب العليا .