وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي ينظم محاضرة في المخابرات العامة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 09:56 )
قلقيلية -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة للمخابرات العامة بقلقيلية حول الوضع السياسي الراهن والتطورات على الساحة الفلسطينية قدمها العميد نمر العايدي المفوض السياسي للمخابرات .

وتحدث العايدي عن اهم التطورات الاخيرة على الساحة الفلسطينية مؤكدا خلال كلمته ان هذه التطورات لم تغب عن الساحة الفلسطينية منذ عقود وان الساحة الفلسطينية مليئة بالتطورات الايجابية والسلبية وان الاحداث تتصاعد في هذه الايام .

ودعا العايدي الى وضع برامج وسياسات فلسطينية جديدة في ظل هذه المستجدات على الصعيد الدولي ومواجهة التحديات الاسرائيلية القادمة واعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني وحمايته من المتربصين .

واشار العايدي الى جهود القيادة الفلسطينية وعلى راسها ابو مازن باتمام المصالحة كونها مصلحة وطنية عليا مؤكدا على وحدة الارض الفلسطينية والجغرافيا وان الوطن جزء لا يتجزأ من الدول الفلسطينية المستقلة مستعرضا بعض الصعوبات التي تواجهها .

كما اشار العايدي الى انسداد الافق السياسي الفلسطيني والاسرائيلي في هذه المرحلة والتصريحات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وقيادته والحصار المالي التي تفرضه والذي يشير الى نية مبيتة لدى حكومة اسرائيل في ايجاد حالة عدم الاستقرار .