وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد تبحث مع هيئة الأعمال الإماراتية تمويل مشاريع في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 10:09 )
القدس -معا- أطلعت النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس إدارة المركز النسوي في مخيم شعفاط، مدير هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم الراشد على المعاناة التي يعيشها سكان مخيم شعفاط، والصعوبات التي يواجهها الأطفال وطلبة المدارس في ممارسة حياتهم اليومية جراء المشاكل والقضايا التي يعاني منها المخيم والذي يقع ضمن حدود مدينة القدس.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الراشد يرافقه الشيخ إبراهيم زعاترة مدير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في القدس والوفد المرافق له من الهيئة الإماراتية للمركز النسوي ومؤسسات مخيم شعفاط.

ووضعت النائب أبو زنيد الراشد والوفد المرافق له في صورة الأوضاع الميدانية المأساوية التي يعيشها اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط والتي أخرها مشكلة المياة التي يعاني منها السكان، حيث أوضحت أن هناك أزمة في المياة يعاني منها مخيم شعفاط بسبب الإحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرب نفسية إجتماعية مبرمجة ضد اللاجئين الفلسطينيين والسكان في منطقة مخيم شعفاط والتي تضم (راس خميس، راس شحادة، حي الأوقاف).

وناقشت أبو زنيد مع الراشد " ضرورة العمل على تمديد شبكات مياه للأحياء التي تعاني من شح في المياه، بالإضافة إلى ترميم آبار مياه للشرب من شأنها أن تخفف من المعاناة اليومية، مؤكدة " أن بعض السكان لا يجدون مياه صالحة للشرب في منازلهم، نظراً لإنقطاع المياه عن عدة أحياء في المخيم.

وإستعرضت أبو زنيد أبرز المنجزات التي تحققت خلال الأعوام المنصرمة من بينها المساهمة في بناء 5 غرف صفية بتمويل من الحكومة اليابانية إضافة الى بناء مدرسة للإناث بتمويل من بيت مال القدس الشريف، والعديد من المنجزات التي حققها المركز النسوي في مخيم شعفاط.

كما قدمت أبو زنيد شرحاً مفصلاً حول أبرز المشاريع التي ينفذها المركز خاصة البرامج الهادفة إلى تحسين الأداء الأكاديمي لطلبة المدارس في ظل حالات التسرب من المدارس المنتشرة بشكل كبير في مخيم شعفاط والضعف الملحوظ على أداء الطلبة وتحصيلهم العلمي.

بدوره أكد الراشد على إهتمام هيئة الأعمال الإماراتية بدعم مشاريع وقطاعات واسعة في مدينة القدس وخاصة مخيم شعفاط، مؤكداً" على ضرورة التواصل في المستقبل القريب من أجل العمل على تمويل مشاريع ودعم عدة برامج في المخيم.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية شملت أقسام المركز والإطلاع على أبرز الإنجازات التي حققها المركز، شملت زيارة قسم التصنيع الغذائي والعمل على تطويره.

كما قام الوفد بزيارة إلى اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط وكان في إستقبالهم المهندس عبد الكريم الشلودي عضو اللجنة الشعبية وتم إطلاع الوفد على دور اللجنة الشعبية في المخيم والمشاريع التي تنفذها، فيما قام الوفد بزيارة الى مركز الطفل الفلسطيني بحضور عمر سرحان رئيس المركز ووضعهم في صورة إحتياجات المركز خاصة ترميم الساحة الخارجية للمركز لإتاحة الفرصة أمام الأطفال للتخفيف من الضغوطات وأوقات الفراغ التي يعانون منها.