وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن قيادي في الشعبية- القيادة العامة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 10:47 )
رام الله- معا - افرجت السلطات الاسرائيلية في ساعة متاخرة من مساء امس الاثنين، عن القيادي البارز في الجبهة الشعبية القيادة العامة ابراهيم عباهرة (ابو المجد) بعد اعتقال دام عاما في سجون الاحتلال.

وكانت اسرائيل قد اعتقلت عباهرة في شهر شباط من العام الماضي علي معبر الكرامة اثناء عودته من زيارة خاصة للاردن وحكمت عليه بالسجن ثلاث سنوات ثم تقدم طاقم المحامين باستئناف على هذا الحكم حيث تم تخفيضه الى عام.

ويذكر ان عباهرة من قيادات الجبهة الشعبية القيادة العامة في الاراضي المحتلة وهو عضو في وفد الجبهة الشعبية القيادة العامة لحوارات القاهرة كما انه ممثل القيادة العامة الرسمي لدي لجنة القوي الوطنية والاسلامية المركزية في رام الله.

واثر خروجه ادلي القيادي عباهرة بتصريح صحفي قال فيه إن السجون تغلي وستشهد انتفاضة شاملة في القريب العاجل وناشد كل الجهات الرسمية والشعبية ان يضعوا في اولي اولوياتهم مسالة الاسري والافراج عنهم, مشيرا ان سلطات السجون صعدت من اجراءاتها القمعية بحق المعتقلين منذ صفقة شاليط وانتهكت بشكل فاضح شروط الاتفاقية والمعايير الدولية في التعامل مع الاسري معلنا ان الاسري المضربين في اوضاع حرجة وسيؤدي استشهاد اي منهم الى اندلاع حريق لا يمكن اطفاؤه.

وكشف عباهرة ان الانقسام هو من شجع سلطات الاحتلال علي الاستفراد بالمعتقلين والغاء امتيازاتهم التي حصلوا عليها بالدم والموع مطالبا القوي الوطنية والاسلامية بانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفورية .