وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري تعقد يوما تدريبيا

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 12:58 )
رام الله - معا - اختتمت مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري في القدس، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، يوما تدريبيا بمشاركة 70 مشاركا من اللجان المحلية والمربيات، والمشاركات في برنامج من أم الى أم "الأم الدليل" في قرى شمال غرب القدس ومخيم شعفاط، وممثلين عن مكتب محافظة القدس، وعلى رأسهم مدير مكتب شمال غرب القدس في المحافظة، محمد الطري.

وحاضر في اليوم التدريبي الذي استمر ليومين في فندق سيتي إن بمدينة البيرة، ممثلون عن المبادرة العالمية لأجل الطفولة – هولندا (ICDI)، والتي تعتبر الوسيط التمويلي للمؤسسة من الإتحاد الاوروبي.

وأشار فريد ابو قطيش مدير عام مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري ان اليوم التدريبي يأتي ضمن مشروع تنمية الطفولة المبكرة في قرى شمال غرب القدس ومخيم شعفاط. موضحا انه تم تناول عدة مواضيع من بينها، كيفية النهضوض بالطفولة المبكرة من خلال تعزيز مثلث وكلاء التنشئة، اصحاب القرار في المجتمع المحلي، الأسر والمربيات ومن خلال المؤسسات الرسمية سواء كانت حكومية او رسمية محلية مثل المجالس..الخ.

وتم خلال اليوم التدريبي التركيز على اهمية المساحات المفتوحة والملاعب لمساعدة الطفل في اخراج قدراته الكامنة بشكل ايجابي وبنّاء دون تغييب دور الحضانات والمدارس، انما هو مكمّل وداعم لعملها.

وفي هذا السياق عبر كل من "ماتيّاس ايويما" مدير المبادرة العالمية لأجل الطفولة، و"مارجريت كيرنان" مديرة البرامج في المبادرة، عن سعادتهما تجاه التفاعل الكبير من قبل المشاركين، وحماسهم لخدمة الطفولة المبكرة، مؤكدين انهم يهدفون من عقد مثل هذه النشاطات الى توجيه رسالة مفادها ان رعاية الطفولة المبكرة هي مسؤولية افراد المجتمع كافة والمؤسسات العاملة فيه.

جدير بالذكر انه تلى اليوم التدريبي، زيارات ميدانية للمدربين على المناطق التي تعمل فيها المؤسسة في قرى شمال غرب القدس ومخيم شعفاط.