وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية تعيد افتتاح مقر مديريتها في مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 14:06 )
قلقيلية- معا- افتتح اليوم محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ووكيل وزارة الداخلية حسن علوي مقر وزارة الداخلية في مدينة قلقيلية، بمشاركة مايك هارفي رئيس الوكالة الدولية للتنمية الدولية وعثمان داووود رئيس بلدية قلقيلية.

وحضر حفل الافتتاح الذي ابتدأ بآيات عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني احمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي، ونائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي ، والوكلاء المساعدون في وزارة الداخلية هاني عياد ويوسف حرب ، ومدراء الاجهزة الامنية ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية في المحافظة وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وامين سر الاقليم محمود ولويل .

وقال المحافظ أننا في عام تجسيد الدولة نفتتح مقرا جديدا عنوانه إرادة الدولة ، لتقدم خدماتها لشعبها والبحث عن أفضل الطرق لتقديم الخدمة ، وهذا يأتي في سياق تحقيق حلم الشعب الفلسطيني الذي قدم قوافل الشهداء لتحقيقه ، مؤكدا أن شعبنا يبحث عن الحرية والاستقلال والكرامة وتحقيق آماله بدولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وطالب المحافظ بأن لا يقتصر الدعم الأمريكي على الجانب المادي فقط ، وإنما يجب أن يكون مرادفا له دعم سياسي لدولة فلسطين المستقلة ، مشيرا الى ان شعبنا اختار السلام كخيار استراتيجي وإيمانا منه بهذا الخيار امام هذه الممارسات والتي تطال كافة مكونات الشعب الفلسطيني ، لكن ما يحدث من ممارسات على الأرض وبحق أبناء شعبنا يؤدي إلى انفجار في المنطقة ويقوض حل الدولتين ، متسائلا كيف يصمت العالم أمام هذه الممارسة منوها إلى الوضع الخطير الذي يصل إليه الأسرى في إضرابهم عن الطعام .

وأكد المحافظ ان شعبنا لا يقبل ان يقتل بصمت وستكون له ردة فعل ابلغ من صمته والشعب الفلسطيني لا يوجد له ما يخسره مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته لتنعم الأجيال بالسلام ، مقدما شكره للوكالة الأمريكية وبلدية قلقيلية .

من ناحيته أكد علوي أن هذا اليوم الذي نحقق به انجازا يضاف إلى سجل الانجازات ، انما نؤكد أننا خلف فخامة الرئيس وتوجيهاته لبناء مؤسسات الدولة وإنهاء الاحتلال ، مضيفا انه من شمال فلسطين كانت البداية ، وأننا ماضون إلى كافة المحافظات لتطوير مديرياتها خدمة للمواطن .

وأشار علوي إلى دور المجتمع المحلي في محافظة قلقيلية وبوجود ممثلين عنه لهم بصماتهم لنعيد تأهيل هذه المديرية لتكون قادرة على استقبال أبناء هذه المحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطن بما يضمن له جودة الخدمة .

ونوه علوي اننا وبتوجيهات وزير الداخلية د. سعيد أبو علي نتابع الانجازات الانجاز تلو الانجاز وهذا مؤشر على التصميم العالي بما يرفع سقف الطموحات ، معربا عن سعادته بالشراكة التي تطبقها وزارة الداخلية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوكالة الألمانية وغيرها من المؤسسات الصديقة من اجل البناء والتنمية المؤسساتية .

وعبر رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مايك هارفي عن فخره بمستوى التحسينات التي أدخلت على مراكز خدمات الجمهور حيث يمكن المواطنين من الحصول على خدمات افضل واشار هارفي ان الدعم المالي من قبل الوكالة الامريكية يرافقه الدعم السياسي اللازم لدعم حل الدولتين .

وفي كلمته شكر عثمان داوود رئيس بلدية قلقيلية على الذين ساهموا من اجل في اعادة تأهيل مقر مديرية الداخلية خاصا الوكالة الدولية USAD مؤكدا ان هذا الجهد ما كان ليأتي لولا جهود التعاون المشتركة بين مؤسسات المدينة وحضورة لتطوير مؤسسات الوطنية وأمان دولتنا المستقلة.

وتطرق داود الى مدى الاهمية لتأهيل هذا المقر الذي سيعود بالفائدة الكبيرة على المواطنين والموظفين على السواء ويرفع من مستوى وجود الخدمة المقدمة للجهود مشيرا للخدمة التي قدمها البلدية ومساهمتها في دعم وتطوير مؤسسات المدينة.

من جانبه حيا منذر شتية المشاركين بإعادة افتتاح مقر مديرية الداخلية في مدينة قلقيلية مقدما شكره لكل من ساهم في هذا الانجاز ، مؤكدا ان اعادة افتتاح المقر بحلته الجديدة انما ياتي ونحن على اعتاب تحقيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة موحدين خلف فخامة الرئيس محمد عباس ابو مازن .

يذكر ان اعادة تاهيل مقر الداخلية جاء بدعم من الوكالة الدولية للتنمية وبلدية قلقيلية ، حيث تم تاثيث المقر واضافة نظام محوسب جديد متطور .