وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة الحقوق يحذر من اعادة اعتقال الاحتلال لاسرى محررين

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 14:28 )
غزة-معا- استنكر مركز رسالة الحقوق الفلسطيني الخطوة التي أقدمت حكومة الاحتلال عليها وهي بإصدار قرار يتيح للاحتلال الإسرائيلي بإعادة اعتقال جميع الأسرى المفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار التي أبرمت بين إسرائيل وحركة حماس أواخر عام 2011م .

واعتبر المركز ان هذه القرارات والقوانين خرقا واضحاً وفاضحاً من حكومة الاحتلال لجميع الاتفاقيات الدولية والمواثيق التي أبرمت وخصوصا الاتفاق الأخير المبرم بين إسرائيل وحركة حماس حول صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" ، مشيرا ان هذه الخطوة هي من باب تضييق الخناق على الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال وأيضا تعطي الضوء الأخضر لقوات الاحتلال بالقيام باغتيال الأسرى المفرج عنهم والمبعدين الى قطاع غزة خلال صفقة التبادل الأخيرة.

وبحسب إحصائية قام بها مركز رسالة الحقوق الفلسطيني فان قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت على اعتقال مايقارب 14 أسيرا ممن حرروا في صفقة وفاء الأحرار الأخيرة ، ولايزال 8 أسرى منهم تحت ورهن الاعتقال ومن بينهم الأسير البطل سامر العيساوي والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أكثر من 210 يوما.

وناشد مركز رسالة الحقوق المجتمع الدولي بضرورة الوقوف الى جانب قضية الاسرى وخصوصا الاسرى المضربين عن الطعام وانهاء معاناتهم وكذلك الضغط على الاحتلال الاسرائيلي بضرورة وقف مثل هذه القرارات الصارمة بحق الاسرى.

ودعا البيان حكومتي غزة والضفة لوضع قضية الاسرى على سلم اولوياتها في المفاوضات المنعقدة في جمهورية مصر العربية من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى .

كما طالب الحكومة المصرية والتي تعتبر الراعي الاول لقضية الاسرى وخصوصا صفقة وفاء الاحرار بان تاخذ مثل هذه القرارات بحق الاسرى بعين الاعتبار من اجل الضغط على حكومة الاحتلال بوقفها والا يعتبر ذلك خرقا واضحا لاتفاقيات صفقة وفاء الاحرار.