وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس تبدأ الفصل الدراسي الثاني

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 16:01 )
غزة- معا - بدأت الدراسة في كلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة خان يونس للعام الدراسي 2012/2013م وذلك بعد الانتهاء من كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لانطلاق الفصل من حيث تسجيل الطلبة وإعداد الجداول الدراسية ومواعيد المحاضرات حسب التخصصات المختلفة لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس.

وأكد عميد الكلية د. زياد محمد ثابت خلال الجولة التي قام بها برفقة نوابه لتهنئة الطلبة ببدء الفصل الدراسي الثاني, أن الكلية تعمل جاهدةً لتطوير المستوى التعليمي للطلبة من خلال تحسين البيئة التعليمية المتمثلة في استحداث المباني والمرافق الحيوية والقاعات الدراسية والمختبرات الطبية ومختبرات الحاسوب لإيجاد الجو النفسي للطلبة، منوهاً إلى أن آخر هذه المستجدات تمثّلت في توقيع اتفاقية مع المكتبة العامة في ولاية Slangor الماليزية لإنشاء مكتبة عامة داخل الكلية تخدم طلبة الكلية والمجتمع المحلي على حدٍ سواء.

وأشار د. ثابت إلى أن الكلية تعمل بشكل مستمر لتطوير منظومة العمل بها على المستويين الأكاديمي والإداري بغرض الوصول إلى الهدف الذي تسعي الكلية لتحقيقه وهو رفع مستوى الجودة في التخصصات التي تطرحها ومستوى الخدمات التي تُقدم للطالب والعمل بشكل مستمر على تسليط الضوء بشكل فعال على الأنشطة اللامنهجية والمحاضرات العلمية والدورات التدريبية للطلبة داخل الكلية لرفع مستواهم وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع تخصصاتهم وصولاً إلى تحويل الكلية إلى جامعة تقنية.

وأكد أ. منير الأغا القائم بأعمال النائب الأكاديمي أن الشؤون الأكاديمية أتمت كافة الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني من خلال طرح المساقات وتسجيل الطلبة والإعلان عن الجداول الدراسية عليهم واستقطاب محاضرين اكفاء بنظام العمل الجزئي وتجهيز القاعات الدراسية لتكون أكثر ملائمة للطلبة، مؤكداً أن الكلية تسعى بشكل دائم لخدمة أبنائهم الطلبة، وأن هذا الفصل شهد التزام ملحوظ من قبل الطلبة بمواعيد التسجيل وبمواعيد المحاضرات حسب التخصصات المختلفة.