وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مكتب بريد جنين بعد إعادة تأهيله

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 17:47 )
جنين – معا - افتتح محافظ جنين اللواء طلال دويكات ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة صفاء ناصر الدين ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مايكل هارفي الممولة للمشروع ،اليوم ن مكتب بريد جنين بعد إعادة تأهيله وذلك تحت رعاية الوزيرة

وأشارت الوزيرة إلى النقلة النوعية التي انتقل لها بريد جنين بعد إعادة تأهيله حث كان بأمس الحاجة للصيانة بسبب وضعه السابق ، بفضل الدعم الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والعاملين في البريد ليصبح مناسبا للجمهور الفلسطيني .

وقالت " هدفنا وضع خطة لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال بريد فلسطيني . مشيرة إلى استمرار الخطة في تأهيل العديد من مكاتب البريد حيث يوجد في فلسطين 86 فرعا للبريد .

وشكرت ناصر الدين المساهمين في تحسين وتأهيل المكتب في الوكالة الأمريكية والمحافظة ، وموظفي وزارة الاتصالات الذين سهلوا مهمتنا في صيانته .

من جهته بارك المحافظ دويكات افتتاح مكتب البريد بحلته الجديدة ،مشيرا إلى أن مكاتب البريد هي أحد مظاهر السيادة لأي دولة تقدم الخدمات لجمهور واسع ،

وعبر دويكات عن شكره للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي ساهمت في دعم العديد من المشاريع في فلسطين وأحد هذه المشاريع ما نحتفل من أجله بريد جنين .

داعيا إلى الاستمرار مشاريع الوكالة وأن لا تتوقف لأسباب سياسية ، مؤكدا أننا نناضل بالطرق السلمية للحصول على دولتنا واستقلالنا وحقوقنا المشروعة .

وطالب دويكات الوكالة الأمريكية إلى تقديم الدعم السياسي بعد الاعتراف الدولي الكبير لدولة فلسطين للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب الجرائم والاعتقالات والسماح باعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم .

وتطرق دويكات إلى قضية الأسرى المضربين عن الطعام ،الذين دخلوا مرحلة الخطر الحقيقي ،مما يستوجب التدخل الفوري من قبل الجهات الدولية وعلى رأسها الإدارة الأمريكية للإفراج عنهم . مؤكدا أن الدولة الفلسطينية ستكون جزء من هذه المنظومة تطبق العدالة وتصون الحريات العامة وتنبذ الإرهاب ونصنع ديمقراطية الشعب الفلسطيني .

أما مدير الوكالة مايكل هارفي فأكد أن وزارة الاتصالات من الوزارات الشريكة مع الوكالة لتطوير قطاع الاتصالات ونضمن تقديم خدمات على مستوى عالي من الجودة .

ولفت هارفي إلى المشاريع التي تنفذها الوكالة في محافظة جنين بما فيها إعادة تأهيل بريد جنين هذا المشروع المهم لمساعدة الفلسطينيين الاتصال مع العالم الخارجي . ولهذا قامت الوكالة بإنشاء مكاتب بريدية تعمل بشكل فعال لإيصال فلسطين إلى الخارج .

وتطرق هارفي إلى موقف الحكومة الأمريكية الملتزم بإقامة دولة فلسطينية مستقلة بجانب دولة إسرائيل سالمة وآمنة .

وأضاف أن برامج الوكالة لم تتوقف ،بل سنواصل خدماتنا في المناطق الفلسطينية . وهنأ نجاح الانتخابات المحلية وقال "نتطلع على تعميق علاقاتنا مع الهيئات المحلية والقطاع الخاص والمؤسسات الرسمية لدفع النمو الاقتصادي للفلسطينيين .

وقدم مدير مكاتب البريد في الوزارة فتحي شباك ، من خلال عرض شرائح مراحل عملية تأهيل وصيانة بريد جنين وقبل إجراء الصيانة .

وطالب الحكومة الفلسطينية بتخصيص ميزانية خاصة بمكاتب البريد لتقوم بمهامها المنوطة بها اتجاه الجمهور وتحسين أداء عملها .

وقام الوفد والحضور من ممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية بقص الشريط وتفقد أقسام البريد والإطلاع على الخدمات المحدثة التي ستقدم إلى الجمهور .