وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- وزارة الاوقاف تتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 17:48 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية بخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات في جنين وذلك بهدف دعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام فيما امت الخيمة ومنذ ساعات الصباح الوفود التضامنية الرسمية والشعبية والاهلية والشبابية.

ومن ضمن الوفود مدير وموظفي وزارة الأوقاف في جنين وائمة المساجد في المحافظة ، ووفد ضم ذوى الاحتياجات الخاصة في جمعية رعاية الكفيف ووفد منتدى شارك الشبابي.

وثمن راغب ابو دياك رئيس نادى الاسير الفلسطينى في المحافظة ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى تفاعل أبناء المحافظة مع اخوانهم الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين منهم عن الطعام في ضل تراجع وضعهم الصحي الى أقصى درجة ومكوثهم داخل المستشفي .

واستعرض ابو دياك امام المتضامنين عرضا تضمن اخر المستجدات الصحية والتي يعيشها الاسرى المضربين عن الطعام في ضل تراجع وضعهم الصحي الى اقصى درجة ومكوثهم جميعا داخل المستشفي .

وحمل ابو دياك حكومة الاحتلال الاسرائيلى المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى العيساوى وعز الدين وقعدان والشراونه والذين مضى على اضراب البعض منهم ما يزيد عن ال"200" يوم جراء عدم التزام حكومة الاحتلال بحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال وخاصة بان اعتقالهم الادارى تعسفى ولا مسوغ قانونى له.

ودعا ابو دياك الى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى من خلال المشاركة بكل التحركات الجماهيرية التى من شأنها ابقاء قضيتهم في المقدمة.

وفي كلمته ابرق الشيخ حسن شحادة مدير اوقاف جنين رسالة عهد ووفاء الى كل الاسرى في سجون الاحتلال من جموع المحتشدين من أئمه وموظفي الوزارة وخاصة المضربين منهم عن الطعام وذلك بالمضي قدما بالمشاركة بكل ما من شأنه التخفيف عنهم على طريق الافراج عنهم جميعا من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي كحق شرعي وقانوني واخلاقي كفلته كل المواثيق والاعراف الانسانيه .

واكد شحادة على مدى الاستعدادية الكاملة لدى وزارة الاوقاف وائمة المساجد والتى تتمثل باعطاء حيز كبير لدى الاسرى في سجون الاحتلال وذلك من خلال تركيز خطبة الجمعة بشكل اسبوعى على قضية الاسرى والدعاء لهم خلال الصلوات والمشاركة بكل الفعاليات التضامنية معهم والعمل على كل ما من شأنه ان يبقى قضيتهم في المقدمة .

وفي كلمتة وفد جمعية رعاية الكفيف من ذوى الاحتياجات الخاصة والذى حضر للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام بالرغم من العجز الطبي الذي تعيشه تلك الفئة .

عاهد محمد ابو الرب الاسرى بالاستمرار من قبل منتسبي الجمعية بالوقوف معهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال بالرغم مما تعانيه من حالة صحية جراء العجز الذي يعيشونه .

وزار خيمة الاعتصام التضامنية حشد كبير من أعضاء الهيئة العامة لاتحاد العام للعمال الفلسطينيين ،وضم الوفد كل من حسن ابو صلاح ورياض ابو الرب وعصام النواف .

وفى كلمة الوفد العمالي والاتحاد العام لنقابات العمال والتي اشار من خلالها حسن ابو صلاح الى اعطاء ملف الاسرى داخل سجون الاحتلال الاهتمام الكبير وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام وذلك من خلال المشاركة بالتضامن بكل الفعاليات التى تنظم من المطالبة بتحقيق مطالبهم العادلة .

وعبر ابو صلاح عن قلقه ازاء ما يجرى بحق الاسرى من اجراءات تعسفية كان أخرها تكثيف حملة الاعتقال الادارى ما دفع الاسرى الى اضرابهم المفتوح عن الطعام واستياء وضعهم الصحي جراء عدم الاستجابة لمطالبهم العادلة .

وثمنت والدة الاسير محمد ألعامودي والمحكوم"12" مؤبد الحاجة أمينة عامودي جهود المتضامنين والتي ستثمر مهما طال الانتظار بتبييض السجون الإسرائيلية وتحرير الاسرى .