وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في مباراة الفرص الضائعة : المكبر يتعادل مع الامعري بدون اهداف

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 21:22 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري -في مباراة لم يكن المكبر في يومه ، برز فيها لاعبو الامعري الذين قدموا اداء يليق بهم كنجوم ، تعادل فريق المكبر مع فريق الامعري في افتتاح مباريات الاسبوع السابع عشر لدوري المحترفين بدون اهداف .
وبهذه النتيجة اصبح رصيد الامعري 18 نقطة فيما اصبح رصيد المكبر 31 نقطة ليحتل المركز الرابع خلف الظاهرية والشباب وهلال القدس الذي قفز رصيده الى 33 نقطة بعد ان فاز مساء اليوم على بلاطة 2/1 .

جرت المباراة على ملعب الخضر في اجواء بارده ، وحضرها جمهور تجاوز 1000 مشجع ، واستنفذ فيها الفريقان تبديلهما من اللاعبين فيما نال حارس مرمى المكبر بطاقة صفراء ليصبح رصيده ثلاث منها ليغيب عن مباراته القادمة امام فريق هلال اريحا .

الشوط الاول :
كان الامعري الافضل انتشارا والاكثر استحواذا على الكرة ظهر التوافق والانسجام في خطوطه ، الا انه لم يوفق في ترجمة الفرص التي سنحت له الى اهداف ، في ظل غياب اللاعب الملهم " الهداف " ، بالرغم من محاولات جمال علان المستميته للتسجيل ليفوز فريقه بنقاط المباراة ويبعده عن دائرة الخطر .

في الدقيقة 10 تصدى ادهم عرار الى كرة ثابتة جاورت القائم . حاول الفريقين التسديد من خارج منطقة الجزاء وخاصة فريق المكبر امام اغلاق الامعري منطقتة الدفاعية بقيادة اللاعب خالد مهدي .

في الدقيقة 18 توغل سليمان العبيد داخل منطقة جزاء المكبر ومرر كرة جميلة الى جمال علان الذي سدد على الطاير فوق العارضة .
تكتل دفاع الامعري امام مرماه في احدى هجمات المكبر بالدقيقة 24 فسدد اكثر من لاعب الكرة التي ارتدت من اقدم لاعبي الامعري .
|205325|
في الدقيقة 29 كانت كرة حسام شلباية هي الاجمل بعد ان سدد كرة من تمريرة ادهم عرار ارتدت من زاوية المرمى بعد ان اعتقد الجمهور ان هدفا للامعري قد تحقق .

كاد عدم الانسجام في دفاع المكبر وعدم ضبط ايقاعهم ان يكلفهم كثيرا ، فقد اضاع ادهم عرار اغلى الفرص بد ان مرر سليمان العبيد الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بيسراه عانقت الشباك من الخارج .

وفي الوقت بدل الضائع سدد لاعب المكبر روبرت راحيل كرة مباشرة طار لها سائد ابو سليم وقبض عليها لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
لم يختلف الشوط الثاني عن سابقه وقد اضاع الفريقان العديد من الفرص لكن الامعري كان الافضل نسبيا والاكثر اهدارا للفرص .

تغيير في صفوف الامعري بخروج رئبال صرصور ودخول مدحت علان ، وشهدت الدقائق الاولى انكشافا واضحا في دفاع المكبر وشهدت الدقيقتان الاولى والثانية عرضيتان للامعري بقدمي جمال علان واحمد عبد الله تهادتا امام مرمى المكبر ووجدتا طريقها الى الخارج وسط حسرة جمهور الامعري القليل الذي جضر اللقاء .

بطاقة صفراء الى حارس مرمى المكبر مجدي خلايله ليغيب عن المباراة القادمة امام هلال اريحا بعد ان اصبح رصيدة 3 منها .
تبديل بخروج معالي كوارع المصاب ودخول خليل بعيرات و تبديل للمكبر بخروج يحيى بدرا ودخول مؤيد ابو كشك الذي كانت الاصابة ايضا واضحة عليه .

في الدقيقة 25 اللاعب البديل ادهم عرار اهدى كرة على طبق من ذهب الى سليمان العبيد الذي سدد ضعيفة بباطن القدم بين يدي مجدي خلايلة .

تغيير للامعري بخروج حسام شلباية ودخول عمر صندوقة ، ودربكة امام مرمى المكبر حيث استعصت الكرة ولم تدخل مرمى المكبر بالرغم من محاولات الامعري ادخالها من داخل منطقة المرمى .

وفي الوقت بدل الضائع ضاع امل الامعري الاخير بعد ان سدد احمد عبد الله الكرة ووجدت طريقا الى الخارج و مرت بجوار القائم ، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بهدف .

حكم اللقاء : ابراهيم الغروف ، وساعده هاني عيد ، رأفت روما ومحمد براهمة رابعا .
راقبها : فتحي وقاد .
مقيم حكام : احمد حسان .