وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية العليا لنصرة الاسرى تنظم مسيرة في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 11:53 )
نابلس- معا- نظمت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الاسرى مسيرة جماهيرية كبيرة طافت شوارع مخيم بلاطة تضامنا ومساندة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة المغرب من امام مسجد عباد الرحمن يتقدمها مجموعة كشافة الرئيس الراحل ياسر عرفات وبمشاركة المئات من ابناء المخيم حيث رفع المشاركين الاعلام والشموع اضافة الى صور الاسرى واليافطات المنددة بممارسات مصلحة السجون.

وشارك في المسيرة شخصيات اعتبارية ووطنية وممثلي مؤسسات المخيم واهالي الاسرى فيما اطلقت هتافات مؤيدة لمطالب الاسرى في سجون الاحتلال.واكدت اللجنة ان فعالية اليوم تعد انطلاقة قوية لعدة فعاليات سيتم تنفيذها لمساندة الاسرى في سجون الاحتلال خاصة ان اسرى مخيم بلاطة البالغ عددهم نحو 170 اسيرا يشكلون حالة نضالية يعانون كما يعاني بقية الاسرى من ممارسات مصلحة السجون القمعية.

واكد المشاركون في المسيرة ان ما يتعرض له الاسرى يستلزم استنهاض الجميع لرفع صوت معاناتهم الى العالم اجمع وتوسيع حجم المشاركة الجماهيرية.

والجدير بالذكر ان اللجنة الوطنية العليا لنصرة الاسرى (مخيم بلاطة ) تم تشكيلها من مؤسسات وفعاليات ولأسرى المحررين واهالي الاسرى من مخيم بلاطة من اجل تفعيل قضية الاسرى علة كافة المستويات.