وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الإعلام": الاحتلال يعتقل 19 طفلا خلال النصف الأول من الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا - اصدرت دائرة اعلام الطفل في وزارة الاعلام تقريرا لرصد ابرز انتهاكات الاحتلال خلال النصف الاول من شهر شباط الحالي.

واكد التقرير مواصلة قوات الاحتلال اعتداءاتها بحق الاطفال الفسطينيين، حيث اعتقل 19 طفلا في محافظات الوطن، وأصيب العشرات من الأطفال بجروح مختلفة، نتيجة الاعتداءات عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

اعتقال الأطفال:
بتاريخ 3/2 : اقدمت قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار ، جنوب مدينة بيت لحم، على اعتقال ثلاثة فتية وهم : عمر طقاطقه ( 18 عاما), عماد طقاطقه ( 18 عاما), محمد طقاطقه ( 17 عاما). كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتيين وسيم بدر( 18 عاما) والياس الأعور (18 عاما) في حي العباسية ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.
بتاريخ 4/2 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة تقوع، جنوب مدينة بيت لحم، الفتى محمد صباح ( 18 عاما).
بتاريخ 6/2 : اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة هيام الرجبي (17 عاما)، بعد الاعتداء عليها بالضرب في باحة الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل. كما اعتقلت تلك القوات في بلدة التقوع، جنوب غربي مدينة بيت لحم الفتى رأفت صباح ( 15 عاما).
بتاريخ 7/2 : داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل بقصد اعتقال الطفل مهدي البطران (10أعوام) واحتجزته لعدة ساعات وأخضعته للتحقيق، كما اعتقلت الفتى أنس حريزات (16 عاما) أثناء رعيه للأغنام شرق بلدة يطا.
بتاريخ 11/2 : اعتقلت قوات الاحتلال ، الطفل مسلم عودة (13 عاما) بعد مداهمة منزل ذويه في حي البستان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.
بتاريخ 13/2 : اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفتى أدهم سليم (18 عاما) من بلدة عزون شرق قلقيلية. كما قام جنود الاحتلال باعتقال الفتى علاء حميد (18 عاما) من شارع الصف وسط مدينة بيت لحم. وفي قرية بيت دقو غرب مدينة القدس اعتقل خمسة أطفال أعمارهم ( 18 عاما).
بتاريخ 14/2 : اقدمت قوات الاحتلال على اعتقال الفتى محمد شلش (18 عاما) في مدينة بيت لحم.

اصابات:
بتاريخ 1/2 : تعرض الطفل حارث بريجية (10 أعوام) الى اعتدا ء من قبل قوات الاحتلال ، اثناء مسيرة المعصرة الاسبوعية المنددة بالجدار العنصري والتوسع الاستيطاني، حيث اصيب برضوض وكدمات في انحاء مختلفة من جسده. كما اصيب سبعة أطفال بحالات اختناق في قرية كفر قدوم اثناء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال . والأطفال هم : علي اشتيوي (10 أعوام)، ويوسف اشتيوي (8 أعوام)، وعبود اشتيوي (6 أعوام) ، حمادة سميح (5 أعوام)، وسما سميح (7 أعوام)، وماجدة سميح (11 عاما) ومهند سميح (12 عاما).
وفي ذات السياق ، أصيب فتيان يبلغان من العمر( 15 عاما) و (16 عاما)، بجروح، إثر إطلاق النار عليهما من قبل قوات الاحتلال بالقرب من السياج الحدودي شرقي جباليا شمال قطاع غزة.
بتاريخ 2/2: أصيب الفتى حكم شتيوي (15 عاما) إصابة مباشرة بالصدر والوجه بقنبلة غاز نقل على إثرها للمستشفى لتلقى العلاج اثناء قمع مسيرة سلمية تضامنية مع قرية المناطير التي أقامها المواطنون ومتضامنون على أراضي قرية بورين المهددة بالمصادرة جنوب نابلس.
بتاريخ 2/2 : أصيب الفتى زكريا النجار(16 عاما)، بجروح في الفخذ عندما أطلق مستوطنون النار عليه وذلك اثناء مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمستوطنين وعشرات الشبان في قرية بورين جنوبي مدينة نابلس.
بتاريخ 11/2 : أقدم مستوطن على دهس الطفل بهاء الفاخوري ( 8 أعوام) قرب المدرسة الإبراهيمية بجوار الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.
بتاريخ 15/2 : أصيب العشرات من الأطفال خلال الاعتداء عليهم قرب معتقل عوفر اثناء مسيرة للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.