وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخلية المقالة تفرج عن 50 محكوماً جنائياً

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 14:25 )
غزة- معا - أفرجت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة صباح اليوم الاربعاء عن (50) نزيلاً محكوماً ممن قضوا ثلثي المدّة في مراكز الإصلاح والتأهيل مع تميزهم بحسن السير والسلوك.

وحضر حفل الافراج عن النزلاء العميد محمود عزام رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، والعقيد عطية منصور مدير عام مديرية الاصلاح والتأهيل وعدد من مدراء المراكز والأقسام وبحضور النزلاء المفرج عنهم.

وقال العقيد منصور "أن مديرية الاصلاح والتأهيل أفرجت عن المحكومين استناداً للصلاحيات الموكلة لوزير الداخلية فتحي حماد حسب القانون " .

وأكد العقيد منصور قيامهم بالعديد من النشاطات الهامة التي تؤدي فعلاً لإصلاح النزلاء وتقديم عدة برامج دعوية وتربوية وثقافية، مستطرداً "نتمنى أن تكونوا دعائماً لتتطلعوا للأفضل وألا تعودوا الينا الا زائرين لا نزلاء".

وقال المقدم زكي الشريف نائب رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالمقالة خلال حفل الافراج عن النزلاء "أنتم لستم أعداءنا ولستم أعداء وزارة الداخلية ، لأنكم إخواننا فأنتم ظلمتم أنفسكم وهذا سبب وجودكم في السجن".

وبين المقدم الشريف أن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي نظمت أكثر من 222 موعظة ودرس ومحاضرة للنزلاء خلال شهر يناير، داعيا النزلاء ليكونوا في مكانهم الحقيقي وهو بين ذويهم وبين المجتمع لكي يكونوا عنصر فعال في المجتمع.

وفي نهاية حفل الافراج عن النزلاء تم قسم النزلاء على عدم العودة لارتكاب الجرائم والاقلاع عن المعاصي والندم والتوبة.

وكانت وزارة الداخلية المقالة قد أكدت صباح اليوم اليوم أن الحكومة المقالة قررت الإفراج عن 93 من المحكومين الجنائيين المدانين لديها الذين يقضون فترة العقوبة في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وكانت الداخلية المقالة اعلنت القرار والذي يتضمن الإفراج صباح اليوم عن 50 مدانًا بقرار من وزير الداخلية قضوا ثلثي مدة محكوميتهم، وفقًا لصلاحيته القانونية مساء امس الاربعاء.

وأشارت إلى أن القرار ينص على الإفراج غدا الخميس عن 43 مدانًا ممن قضوا نصف عقوبتهم بقرار من مجلس الوزراء، وبالتنسيق بين وزيري الداخلية والعدل.