وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الخارجية تدين رفض الإفراج عن الأسير العيساوي

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا- أدانت وزارة الشؤون الخارجية بشدة رفض محكمة الصلح الإسرائيلية الإفراج عن الأسير العيساوي الذي يمر في مرحلة صحية حرجة جدا.

كما أدانت الوزارة في بيان وصل معا عدم الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وجميع الأسرى, مطالبة المجتمع الدولي وبشكل خاص الرباعية الدولية وكافة المؤسسات الإنسانية التابعة لها، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالإفراج الفوري عن الأسرى، ووقف هذه الجريمة التي تمارسها سلطات الاحتلال على مرأى ومسمع من العالم.

ودعت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، كافة إلى التحرك العاجل لحماية الأسرى وتطبيق اتفاقيات جنيف الرابعة على أوضاعهم بصفتهم أسرى حرب، والعمل من أجل حصولهم على حريتهم فورا.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية أنها تتابع باهتمام بالغ تطورات أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال عامة، وأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام بشكل خاص، وتواصل اتصالاتها الحثيثة مع كافة الجهات الدولية المختصة سواء الاتصالات المباشرة التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي مع نظرائه في العالم، ومن خلال اعتماد قضية الأسرى على رأس أولويات الاجتماعات الثنائية مع الدول، والمجموعات الإقليمية المتعددة، أو من خلال الجهد الكبير الذي تقوم به سفارات دولة فلسطين في أرجاء المعمورة، خاصة بعثتي دولة فلسطين في كل من نيويورك وجنيف.