وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمهات الأسرى يسلمن رسالة للصليب الأحمر في طوباس

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 17:49 )
طوباس- معا - عقد في مقر نادي الأسير في طوباس اجتماعا ضم أمهات الأسرى في المحافظة والمديرة الميدانية للصليب الأحمر الدولي ديما محاجنة في جنين وطوباس.

تحدث محمود صوافطه مدير نادي الأسير في المحافظة أن هناك تراجع في أداء ودور الصليب الأحمر الدولي وانه مطلوب دور أكثر فاعلية وعليه أن يخرج من صمته وبذل كل الجهود من اجل إنهاء معاناة أسرانا.

وذكرت والدة الأسير محمد التاج عن الأوضاع الصحية الخطرة التي يعاني منها الأسرى المضربين والأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

بدورها والدة الأسير احمد لطفي ناشدت المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى.

والدة الأسير رامي ابو عره ذكرت ما يتعرض له الأسرى من هجمة شرسة من قبل إدارة السجون بشكل يومي ودائم.

والدة الأسير سامح دراغمه انتقدت الصمت الدولي بحق الأسرى وما يتعرضون له.

زوجة الأسير يحيى شريده ذكرت أن أسرانا يموتون ويتعرضون للموت في كل لحظة داعية العالم اجمع للتحرك من اجل إنهاء معاناتهم.

ليلى سعيد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية طالبت الصليب الأحمر بإلزام إسرائيل بتطبيق الاتفاقيات الدولية وتحديدا اتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى.

إلى ذلك هيثم ابو عره امين سر جبهة التحرير الفلسطينية ناشد المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بالخروج عن الصمت اتجاه قضية الأسرى.

وذكرت ديما محاجنه المديرة الميدانية للصليب الأحمر في كل من جنين وطوباس أن هناك حالة قلق كبير على حياة الأسرى المضربين عن الطعام ويجب أن يتم إيجاد حل لقضية الأسرى.

وفي نهاية اللقاء سلمت أمهات الأسرى في محافظة طوباس رسالة للصليب الأحمر الدولي ممثلا في ديما محاجنه المديرة الميدانية للصليب الأحمر في جنين وطوباس تناولت الرسالة مطالبة الصليب الأحمر بالتدخل العاجل من اجل إنهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم العيساوي والأسرى المرضى في سجون الاحتلال.