وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد " الفيفا " يلتقي مع ممثلي وسائل الاعلام المختلفة

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 22:24 )
وفد " الفيفا " يلتقي مع ممثلي وسائل الاعلام المختلفة
رام الله - معا - كتب محمود السقا: التقى، اليوم ، في فندق "الموفنبيك" وفد "الفيفا" مع ممثلي وسائل الاعلام المختلفة، وناقش الوفد ابرز التحديات، التي تواجه الصحافيين الفلسطينيين، والحلول الممكنة.

واستهل "ماركو شويب" منسق برامج فعالية الاداء في الفيفا، بتقديم الشكر للصحافيين باسمه وباسم اعضاء الوفد المكون من: كيفن بايب، مستشار رئيسي في الفيفا، وجيرارد وهو خبير فني في الفيفا والمهندس ماجد العبوة القائم بأعمال مكتب التطوير التابع لـ "الفيفا" في العاصمة الاردنية عمان.

وقال ماركو: وجودنا، هنا، في فلسطين يندرج في اطار تقييم واقع كرة القدم، وقد اجرينا العديد من الاجتماعات، وتحديدا مع مسؤولي الدوائر في اتحاد الكرة، ولأن الاعلام عنصر مهم، فاننا نوليه كبير الاهمية، نطرا لدوره الفاعل والمؤثر في الترويج للكرة الفلسطينية والمساهمة في تطويرها وتعظيم شأنها على كافة الاصعدة.

وخاطب الصحافيين قائلا: كان يفترض ان تتولوا انتم طرح الاسئلة والاستفسارات لكننا نحن كوفد الفيفا من سيقوم بهذه المهمة، لكن ليس على شكل مؤتمر صحافي وانما على شكل اسئلة واستفسارات ذات علاقة بتطوير واقع الكرة في فلسطين.

وطرح سؤالا قوامه: ما هي ابرز التحديات التي تواجهونها كصحافيين في مختلف المنابر الاعلامية؟
وافسح ماركو شويب المجال لتعليقات وانطباعات الصحافيين وقد تفاوتت طبيعة الردود من كافة الحضور، وكان يناقشها، اولا باول.

وتساءل منسق برامج فعالية الاداء في الفيفا عن طبيعة المساعدة التي يمكن ان يقدمها للصحافيين من اجل تطوير ادائهم، وكان هناك اجماع على ضرورة التدريب عن طريق تنظيم دورات في كافة الوان الاعلام الرياضي، أكان مكتوبا ام مرئيا ومسموعا والكترونيا.

وكشف وفد الفيفا النقاب عن عودته، مجددا، الى فلسطين بهدف مساعدة اتحاد الكرة كي يصل الى مستوى عال في تنظيم مباراة بحيث تكون متكاملة العناصر، جماهيريا واعلاميا ورعاية، وتعهد اعضاء الوفد بتطوير كرة القدم الفلسطينية.

وتطرق اعضاء الوفد الى لقاء الامس القريب الذي جمع فريقي الظاهرية وشباب الخليل، وامتدحوا الاجواء الحماسية، التي غلفته، واثنوا على المستوى الفني، الذي عكسه الفريقان، وعبروا عن تأثرهم باجواء اللقاء ونديته.