وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ميلانو يتفوق ويلحق ببرشلونة هزيمة مفاجئة في دوري أبطال اوروبا

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 17:56 )
القدس - معا - ساهم هدف سجله كيفن برينس بواتينج وواجه احتجاجات قوية في قيادة ميلانو لفوز مفاجيء بهدفين مقابل لا شيء على ضيفه برشلونة في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأحاط لاعبو برشلونة الذي أطاح بميلانو من المسابقة في الموسم الماضي بالحكم زاعمين أن كريستيان زاباتا لمس الكرة بيده قبل أن تسقط أمام قدمي بواتينج الذي أطلقها قوية في الشباك في الدقيقة 57.

وفقد برشلونة الذي سيطر على اللعب بأدائه السلس المعتاد التحكم في المباراة بعد ذلك الحادث وفوجيء بهدف ثان عن طريق لاعب غاني آخر في صفوف ميلانو هو سولي مونتاري.

وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة في تصريحات نقلتها رويترز "إنه شيء بالغ السوء (بالنسبة لمباراة الإياب). الشوط الأول لم يكن سيئا حيث سيطرنا على اللعب لكن حين سجلوا هدفهم الأول فقدنا التحكم وتمكنوا من استغلال فرصتهم الثانية."

وأضاف المدافع الدولي "يجب أن يرتفع مستوانا وأن نحاول تعديل الأشياء في استاد نوكامب. إنه مكان يصعب اللعب فيه ونعرف جيدا تاريخ النادي. لا توجد أعذار بالنسبة لأرضية الملعب أو للحكم. سنتطلع لمباراة الإياب وسنحاول تحقيق الفوز. نحن برشلونة ويجب أن نحقق هدفنا."

وستقام مباراة الاياب بين الفريقين في اسبانيا يوم 12 مارس اذار المقبل.

وحتى ليونيل ميسي هداف برشلونة الذي هز شباك المنافسين في آخر 14 مباراة للفريق في دوري الدرجة الأولى الاسباني كافح لترك بصمة لكنه خرج بأداء باهت ضد ميلانو.

وفشل ميلانو في تحقيق أي فوز في آخر سبع مباريات ضد برشلونة وبدأ المباراة وهو غير مرشح للفوز.

وسدد مونتاري كرة مباشرة قوية من 30 مترا خرجت فوق العارضة بعد خمس دقائق من البداية وكان بوسع ستيفان الشعراوي التصرف بطريقة أفضل حين وصلته تمريرة بينية من بواتينج وجعلته منفردا بالمرمى.

وفشل المهاجم الشاب في السيطرة على الكرة وهو يركض نحو المرمى ليسمح لكارليس بويول مدافع برشلونة باللحاق به.

ومن الركلة الركنية التي احتسبت إثر ذلك سدد بواتينج كرة قوية فوق العارضة ليثير قلق برشلونة مبكرا.

وسيطر برشلونة - الذي طالب باحتساب ركلة جزاء حين سدد داني الفيس الكرة فاصطدمت بذراع فيليب ميكسيس - على اللعب بطريقته المعتادة التي تعتمد على التمريرات الكثيرة رغم أنه فشل في صنع أي فرص حقيقية في البداية.

وكان ميلانو الفريق الأخطر ومرر زاباتا كرة عرضية عالية داخل منطقة الجزاء لكنها لم تصل إلى الشعراوي قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة مماثلة من برشلونة قبل أن يضرب ميلانو ضربته الأولى. ولعب ريكاردو مونتوليفو الكرة من ركلة حرة لكن تمريرته اصطدمت في خوردي البا ظهير برشلونة ثم لمست ذراع زاباتا المرفوعة لتسقط أمام بواتينج الذي سددها في الشباك.

واحتج لاعبو برشلونة بشدة وفقدوا توازنهم بعد تلك الواقعة.

وكاد اندريس انيستا يمنح التعادل لبرشلونة بتسديدة خرجت بعيدا عن المرمى لكن لاعبي ميلانو ردوا بالهدف الثاني حين انتهت هجمة جيدة عند مونتاري ليسدد كرة قوية في الزاوية العليا قبل عشر دقائق من النهاية.

وقال مونتاري لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "لعبنا كفريق. المدرب قام بعمل رائع. كان لدينا انضباط شديد وأغلقنا جميع الزاوايا. برشلونة هو أفضل فريق في العالم ويلعب كرة قدم رائعة ويملك لاعبين مبهرين. سيسببون لنا المعاناة إن لم نتحل بالانضباط."

وأضاف متحدثا عن مباراة الإياب "2-صفر نتيجة جيدة لكن استاد نوكامب ليس سهلا ويمكنهم الفوز فيه بخمسة أهداف. لديهم لاعبين مميزين لكننا سنبذل قصاري جهدنا."