وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يدعو الى وقفة جادة الى جانب الاسرى

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 09:47 )
رام الله -معا- دعا عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية الى وقفة جادة الى جانب عدالة قضية الاسرى البواسل في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة دفاعا عن حرية شعبنا وحرية فلسطين.

وقال زكي ان الاسرى يسطرون اليوم اعظم ملاحم البطولة ويواجهون قمع السجان وظلم السجن بامعائهم الخاوية مجددا دعوته الى اوسع التفاف شعبي حولهم لمواجهة الاحتلال ورفع الظلم عن اسرانا وصولا الى الافراج عنهم.

واضاف زكي ان نضال شعبنا سيتواصل حتى تامين الحرية لاسرى الحرية مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واعمال القانون الدولي ووقف خروقات اسرائيل لاتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة .

واوضح عباس زكي ان ما يجري من انتهاكات اسرائيلية في سجون الاحتلال اسوأ مما جرى في سجني غوانتانامو وابو غريب مشيرا الى اساليب التعذيب الوحشية التي تمارسها ادارات سجون الاحتلال ومنع الزيارات وعدم تقديم العلاج للمرضى والحرمان من النوم واحتجاز الاسرى في ظروف غير انسانية.

واكد عباس زكي ان اسرائيل ودول الأطراف في المعاهدات الرئيسية للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف تتحمل المسؤولية عن تدهور الاوضاع الصحية للاسرى خاصة المضربين عن الطعام.

واضاف عباس زكي ان اي مكروه قد يصيب اي اسير من المضربين عن الطعام من شانه تفجير الاوضاع محملا اسرائيل مسؤولية تبعات ذلك.

وجدد زكي التاكيد على ان شعبنا لن يترك اسراه الذين افنوا زهرات شبابهم من اجل فلسطين وحيدين في مواجهة صلف السجان.