وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسلة من المحاضرات للتوجيه السياسي في مدارس اماتين

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 09:51 )
قلقيلية- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في قلقيلية سلسلة من المحاضرات في مدارس اماتين الثانوية حيث التقى مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر بطلاب مدرسه ذكور اماتين في محاضره حول المواطنه والانتماء.

وتحدث نمر عن مفهوم المواطنة والانتماء عند الطلبة حيث اكد ان المواطنة هي من اكبر التحديات التي تواجهها الدول الحديثه فأما ان تبني وطنا من خلال بناء المواطن الفاعل والمسئول والواعي لواجباته وحقوقه المدنيه والوطنيه واما فساد هذا المجتمع والولاءات الضيقه التي تحتل اللاولويه على حساب المواطنه الصالحه .

وركز نمر على دور الاسره والمدرسه في نشر هذا الثقافه ثقافه تقبل الاخر وان يدرك الطالب خطورة الاختلاف واعتماد القانون كاداه وحيده لحل الخلافات والقبول بمبدأ المحاسبه وتحمل المسؤوليه .

وفي محاضرة اخرى التقى نمر بطالبات مدرسه اماتين الثانويه تحدث فيها عن الحق التاريخي والقانوني والشرعي في فلسطين مفندا افتراءات اليهود التي تدعي ان لها حقا تاريخيا ودينيا في فلسطين وذلك من خلال الاثبات الديني والتاريخي على كذب هذه الدعايه الصهيونيه المراد بها تسويق الاحتلال الاسرائيلي على ارض فلسطين .

مشيرا ان اهل فلسطين الحاليين هم من انسال الشعوب القديمه الذين استقروا في فلسطين وامتزجوا باصحابها الاصليين وهم الكنعانيون وبنوا حضارتهم ولم يغادروها او يهاجروا منها حتى هذا اليوم.