وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إجتماع الهيئة التأسيسية لخبراء التخمين العقاري في فلسطين

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 09:57 )
رام الله -معا- اجتمعت الهيئة التأسيسية لجمعية خبرآء التخمين العقاري المرخصين في رام الله بحضور كل من جاسر ياسر ، سامي بربراوي ، خليل حمامرة ، ناجح القاضي ، إبراهيم طمليه، خالد طوقان ، وجيه حمارشة.

وتدارست مجموعة من الموضيع و الإقراحات المقدمة بخصوص صياغة النظام الداخلي ، وميثاق الشرف لخبراء التخمين العقاري و العضوية و تفعيل التواصل الإجتماعي و المهني للأعضاء ، و تدشين العمل النقابي و المؤسساتي الجامع لخبراء التخمين العقاري المرخصين ضمن منهجيات و سياسات عامة للخدمة المجتمعية و الحفاظ على حقوق خبراء التخمين العقاري الموثقة في العديد من القوانين و التعليمات الفلسطينية .

وتم الإتفاق على عقد إجتماع خلال أسبوع لتوثيق الأعمال التي أنجزت و التواصل مع هيئة سوق رأس المال الفسطينية و عدد من الجهات الرسمية و التواصل مع المخمنين العقاريين المرخصين من الإدارة العامة للرهن العقاري في الهيئة .

ويشار أن الإدارة العامة للرهن العقاري و التاجير التمولي في هيئة سوق رأس المال قد عملت على تنظيم العديد من البرامج التدريبية المحلية و العالمية في أصول التخمين العقاري و القوانين و التعليمات في القضايا العقارية ، و هي الجهة المشرفة على ترخيص المخمنين العقاريين في فلسطين ، و تشير سجلات الهيئة في عام 2013 أنه يوجد 40 مخمن عقاري مرخص في الأراضي الفلسطينية منهم 5 مخمنين في قطاع غزة .