وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس البلدية المتحدة يلتقي وكيل وزارة الاشغال العامة

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 11:49 )
جنين- معا- قام عبد القادر ربايعة رئيس البلدية المتحدة بزيارة الى وزارة الاشغال العامة في رام الله التقى خلالها المهندس فائق الديك وكيل وزارة الاشغال العامة حيث اطلعه على واقع الطرق في منطقة البلدية المتحدة وخاصة الطرق الرابطة التي تربط البلدية بالمناطق المحيطة اضافة الى الاضرار التي لحقت بالشوارع والبنية التحتية نتيجة المنخفض الجوي الاخير.

وقال ربايعة أن ان طريق سيريس الفارعة هو طريق حيوي للمنطقة فهو شارع يربط عدة محافظات اضافة الى منطقة الغور ، وان الشارع المذكور شهد عدة حوداث طرق قاتلة فقد عدد من المواطنين حياتهم عليها نظرا لخطورتها وهي اصبحت لا تحتمل التاخير.

ثم تطرق الى طريق الجديدة –طوباس حيث من المفترض أن تسهل هذه الطريق وصول السكان الى محافظة طوباس المجاورة للبلدية وخاصة المستشفى الحكومي الذي تم انشاؤه حديثا هناك مما سيساهم كثيرا في تخفيف معاناة السكان .

وتحدث رئيس البلدية عن الاضرار التي لحقت بالشوراع والبنية التحتية في منطقة البلدية نتيجة الامطار هذه العام قائلا أن قيمة تلك الاضرار تجاوزت (400000 دولار) وان مناطق المرج لا زالت مغمورة بمياه الامطار .

بدوره اكد وكيل الوزارة ان طريق الفارعة تعتبر اولوية بالنسبة للوزارة وان تاخير التنفيذ نابع عن توقف بعض الممولين عن استكمال تمويل المشاريع، واما بخصوص طريق الجديدة طوباس فان العمل لا زال جاريا في استكمال الدراسات اللازمة من اجل تنفيذ المشروع .

اما بخصوص الاضرار فقد اكد وكيل الوزارة ان احتياجات المناطق تفوق بكثر المبالغ التي تم تخصيصها لمعالجة اضرار المنخفض وذلك نتيجة الازمة المالية التي تمر فيها السلطة.

وشملت زيارة رئيس البلدية صندوق تطوير واقراض البلديات ووزارة الحكم المحلي ووزارة المالية ورافقه المهندس رجا العمري مدير دائرة الهندسة واحمد سيف مدير العلاقات العامة خلال الزيارة.