وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدد جديد من صوت الاسير في الجزائر يخصص للاسير العيساوي

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 12:40 )
غزة -معا- صدرت مجلة صوت الأسير في عددها السادس عشر اليوم سلسلة من التقارير تدور حول قضية الأسرى المعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ومدى تأثيرها على القضية الفلسطينية ككل وخاصة ملف الاسير سامر العيساوي.

وقال خالد عز الدين المحرر المسؤول عن الاصدار ان ابرز المواضيع التي طرحتها المجلة قضية سامر العيساوي المعتقل داخل السجون الإسرائيلية والذي أعلن الإضراب لأكثر من 260 يوم مع استمراره في هذا الإضراب.

وابرزها "رسالة إلي الضمير" تعبر عن أهمية قضية الأسير العيساوي وأنها لا تقتصر على اسر العيساوي داعية الى رفع أصوات أبناء الشعب الفلسطيني بالحديث عن تلك القضية بفضح الممارسات الإسرائيلية التي ترتكب بحق الاسرى الفلسطينيين وان محاولة الفلسطينيين لتوصيل قضيتهم للعالم محاولة تكسر فيها العجز الذي يريد العدو الإسرائيلي ترسيخه.

وأجرت المجلة مقابلة مع الأسير العيساوي نشرتها تحت عنوان "العيساوي من سجنه يتحدث ل "صوت الأسير".

وقال العيساوي انه من سكان مدينة القدس المحتلة وتم اعتقاله بعد اندلاع انتفاضة الأقصى وحكم عليه 30 عاما بسبب مقاومة الاحتلال الإسرائيلي وقضا 11 عاما وتم الإفراج عنه ضمن صفقة وفاء الأحرار، ولكن ما لبث أن تم اعتقاله مره أخرى بتاريخ 7/7/2012 تحت حجة دخوله لمنطقة الضفة الغربية باعتبار ذلك خرقا لبنود الصفقة.

ومن الجدير بالذكر أن المنطقة التي تواجد فيها العيساوي لحظة الاعتقال تابعة للقدس المحتلة بجانب المطالبة بإرجاع الحكم السابق ولكن كل ذلك هو محاولة إسرائيلية للتنصل على الاتفاق واللعب على النصوص مستغلة أي ثغرة .

وناشد العيساوي جميع السياسيين والأمناء العامين للفصائل والسلطة الوطنية الفلسطينية بالعمل الجاد والمتواصل لإنهاء معاناتنا التي يقع على عاتقهم إنهاؤها بمختلف الوسائل .