وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف جنين وائمة مساجد السيلة الحارثية يجتمعون برئيس البلدية

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 12:50 )
جنين- معا- اجتمع الشيخ حسن شحادة مدير اوقاف محافظة جنين اليوم برئيس بلدية السيلة الحارثية وائل جرادات بمقر البلدية بحضور ائمة مساجد البلدة. وجرى بحث المواضيع المتعلقة بانارة المساجد، وعدادات الدفع المسبق للمكيفات، وضرورة تعميم ثقافة الانتماء، وثقافة ترشيد الاستهلاك للماء والكهرباء .بالاضافة الى حث الناس على الوقفيات ووجوب المحافظة على الاملاك الوقفية.

وقال شحادة ان بيوت الله يجب ان تصان وتنزه عما لا يليق بها ،ويجب على الامام ان يتفقد مرافقه ، وعلى المصلين التعاون في ذلك ، وخاصة بترشيد الاستهلاك للماء والكهرباء ، والاستعمال الصحيح للمكيفات والانارة عند الحاجة الملحة ووقت الصلوات ، وضرورة ترشيد استهلاك الماء لان التقيد بذلك وغيرها من السلوكيات الحميدة ،ومن اوامر ديننا الحنيف.

واضافان المساجد مكان لعبادة الله وحده ، ومكان لالتقاء المسلمين ، فيه الدروس الوعظية والارشادية والدروس الدينية التي تهم المسلمين ، وبتفاعل الخطيب والامام مع مجتمعه نوصل رسالة الاسلام الحنيف ونوصل الخير والمحبة لكل الناس، مضيفا ان العلاقة ما بين الاوقاف والحكم المحلي هي علاقة تكاملية مبينة على التعاون الوثيق لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ومؤسساته، وان هذه الزيارة لبلدية السيلة هي من ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها الاوقاف وبتوجيهات من معالي الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للبلديات والمجالس القروية لتعزيز التعاون وبث روح العمل المشترك من اجل خدمة بيوت الله ورسالة الاسلام.

واكد الجانبان على ضرورة وضع الية مشتركة للانارة والتدفئة في المساجد، والاهتمام والمحافظة على الاملاك الوقفية، والمقابر من صونها وتنظيفها ، وضبط المنادة عبر مكبرات المساجد ، وكذلك التنسيق المسبق في اية بناء او اضافات على المساجد .

من جانبه ثمن جرادات هذا اللقاء الحميم داعيا لمزيد من اللقاءات والتواصل، مبديا تعاون البلدية التام والكامل مع مدير