وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وسط اشتباكات مسلحة.. والاذاعة الاسرائيلية تتحدث عن عملية واسعة بمخيم العين

نشر بتاريخ: 16/03/2007 ( آخر تحديث: 16/03/2007 الساعة: 23:04 )
نابلس -معا- اقتحمت عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية مساء اليوم الجمعة مدينة نابلس شمال الضفة الغربية من محور بيت ايبا غرب مدينة نابلس فيما قالت الاذاعة الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي يشن عملية واسعة النطاق في مخيم العين غرب المدينة .

وتاتي هذه العملية ان صدقت المصادر الصحفية الاسرائيلية بعد يوم واحد من اعلان الجيش الاسرائيلي نيته فتح تحقيق رسمي في ما فعله الجيش الاسرائيلي بعدد من المواطنين الفلسطينيين من استخدامهم كدروع بشرية حسب تقرير منظمة بتسليم الاسرائيلية .

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لتلفزيون نابلس أن عشرة أليات عسكرية اسرائيلية وجرافة حاصرت مخيم عين بيت الماء غرب نابلس وأن اشتباكات مسلحة عنيفة دارت مع مجموعة من المقاومين الفلسطينيين في المنطقة

وأكد شهود عيان لمراسلنا أن عدد من الاليات العسكرية الاسرائيلية تتواجد على حاجز حوارة العسكري جنوب مدينة نابلس لدخول المدينة في اشارة الى حالة من التصعيد الاسرائيلي على المدينة التى بدأت فيها الحملة الامنية للاستعادة الامن منذ يوم السبت الماضي وقد حققت نجاحا كبيرا.

وقال شهود عيان لمراسلنا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تتواجد في منطقة المعاجين وشارع السكة بالقرب من المخيم وقامت بالاستيلاء على عدد من سيارات المواطنين والتجوال بها في مخيم العين .

وقد استولي الجيش الاسرائيلي على عمارة أبو العدس بالقرب من مخيم العين وأقام حاجزا عسكريا بالقرب من البناية وشرع باعمال التفتيش للمواطنين كما منعت قوات الاحتلال المواطنين من الوصول الى منازلهم بالقرب باقامتها حاجز عند مصنع التمام غرب المدينة .

ودخلت مدينة نابلس تعزيزات عسكرية اسرائيلية مؤلفة من عشرة جيبات عسكرية اسرائيلية وجرافة من منطقة شارع القدس جنوب المدينة .

وحسب شهود عيان فان الجيش الاسرائيلي استولي على عدد من منازل المواطنين في منطقة المعاجين ومنطقة راس العين غرب المدينة وحولها الى نقاط عسكرية اسرائيلية .

كما اقتحمت قوات الاحتلال حارة الحشاشين في مخيم بلاطة واشتبكت مع المقاومين الفلسطينيين ، وداهمت عدد من المنازل دون ان يبلغ عن اصابات او اعتقالات.