وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تكرم أوائل الطلبة في جميع مدارس يعبد

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 18:31 )
رام الله- معا - على شرف الذكرى الرابعة والأربعون ووفاءً للشهداء والأسرى نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة حاشدة تضامناً مع الأسرى وخصوصاً المضربين منهم عن الطعام وعلى رأسهم الأسير الرفيق سامر العيساوي, جابت المسيرة شوارع يعبد رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة , توجت بمهرجان تكريم للطلبة المتفوقين في جميع مدارس يعبد وبعض القرى المجاورة.

جاء ذلك بحضور حشد واسع من أهالي البلدة وشخصيات وطنية وقيادية وكوادر وأعضاء الجبهة في المحافظة، واستهل عريفي الحفل طارق عبادي ونور عطاطرة بكلمة ترحيبية رحب فيها بجميع الأهالي والطلبة ومهنئ الرفاق في الجبهة الديمقراطية بذكرى الانطلاقة المجيدة.

وافتتح المهرجان بكلمة ترحيبية من الشيخ غازي حرزالله إمام مسجد يعبد الكبير أشاد فيها بالدور المميز للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على هذه اللفتة االبنّائة لدعم أبنائنا الطلبة وخصوصا المتفوقين وخلق روح التنافس لديهم.

أما كلمة بلدية يعبد فقد ألقاها رئيس البلدية سامرابو بكر الذي حيّا فيها نضالات الجبهة الديمقراطية وتضحياتها ودورها الريادي وملامستها لهموم الجماهير ومشاكلهم وقضاياهم اليومية . وان هذا الاحتفال يأتي ضمن رؤيتها في تأسيس جيل المستقبل الذي سوف يقع على عاتقه بناء دولتنا . كما هنأ الطلبة المتفوقين وذويهم مؤكداً حرص البلدية على استمرار العملية التربوية وجهاز التربية والتعليم.

أما كلمة الطلبة المتفوقين فقد ألقاها مؤمن عريب حمارشة والذي استهلها بالتحية والإجلال لشهدائنا وأسرانا الأبطال معاهداً إياهم على المثابرة والاجتهاد ومواصلة درب العلم من اجل خلق جيلٍ مثقفٍ واعي قادرٍ على مواصلة درب النضال.

أما كلمة صمام الأمان كلمة الوحدة الوطنية كلمة المدافعين عن الفقراء والكادحين كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فقد ألقاها الرفيق عضو القيادة المركزية محمود بدارية ناقلاً تحيات الأمين العام نايف حواتمة وكل قيادات وكوادر الجبهة لكل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج والى أسرانا الأبطال والى كل طلبة فلسطين حيثما كانوا , ومهنئاً أهالي الطلبة على انجاز أبنائهم وتفوقهم المستمر مؤكداً على مواصلة مثل هذه الفعاليات للطلبة من أجل خلق روح التنافس والمثابرة، ومؤكداً على تمسك الجبهة الديمقراطية بالوحدة الوطنية واستمرار نضالها ضد الانقسام , داعياً الى الوحدة لانه الانقسام يشكل حالة سلبية وعائق أمام النضال من اجل الاستقلال والسيادة.

واعتبر أن صمود أهلنا في قطاع غزة وانتصارنا في الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران وتصاعد النضال ضد الاستيطان والاحتلال وصمود أسرانا في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الرفيق سامر العيساوي إنما هي مؤشرات تنبئ بضرورة اعتماد إستراتيجية وطنية كفاحية وبديلة للعملية التفاوضية .

وأبرق ممثل الجبهة الديمقراطية في محافظة جنين جمال محاميد رسالة تهنئة للرفيق الامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة على سلامته من جراء الاصابة التي لحقت به خلال الانجار الذي وقع بالقرب من مقر الجبهة في دمشق.

كما ناشد كل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج ومؤسسات حقوق الإنسان الى ارتقاء عجلة الدفاع عن أسرانا البواسل وخاصة المضربين عن الطعام . مؤكداً أن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ستظل تعمل ليلا ونهاراً وفي كافة الميادين حتى تحرير كامل أسرانا ونيل حريتنا وإقامة دولتنا المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد تمسك الجبهة بضرورة صون الحريات الديمقراطية والتعددية وحقوق الإنسان , ورفض الاعتقال على خلفيات سياسية أياً كانت ذريعتها , ومؤكداً على ضرورة طي صفحة الانقسام والعودة للشعب لإجراء الانتخابات الرئاسية وانتخابات المجلس الوطني والتشريعي وفق نظام التمثيل النسبي الكامل.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على الطلبة المتفوقين وقد تخلل المهرجان الأغاني الوطنية التي تشيد بصمود أسرانا الأبطال والعديد من الفقرات الفنية.