وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تفوز بجائزة برنامج أمواج الفرح

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 19:24 )
رام الله- معا - أعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا/ كابي، ومؤسسة إنجاز فلسطين فوز كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات بمشروعها "بسمة طفل" بجائزة "أمواج الفرح"، والذي يعتبر برنامجا تعليميا تم تطويره من قبل مؤسسة "كوكاكولا" و "إنجاز العرب" للتركيز على المسؤولية الاجتماعية، وإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات.

وهدف مشروع "بسمة طفل" الذي فارت به "كلية فلسطين التقنية" إلى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال المحتاجين من عمر "يوم واحد" وحتى "ستة عشر" عاما، وذلك عن طريق جمع الملابس وتنظيفها وترتيبها وتوزيعها على الاطفال.

ومن جانبه" أشاد عماد الهندي مدير عام المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بجهود الطلبة والمتابعة العالية التي قدمت لهم من قبل الكليات المشاركة، وشكر اهتمامهم المتواصل في تسهيل تطبيق مثل هذه المشاريع التنموية التي قال إن من شأنها رفع الوعي بالانتماء المجتمعي وتعريف الطلبة بمفهوم المسؤولية الاجتماعية". وأضاف الهندي: "مؤسسة كوكاكولا تطبق العديد من المشاريع التعليمية والمنح الطلابية التي تساعد على خلق فرص علمية متنوعة للطلبة الفلسطينية، لإعداد جيل من الطلبة اكثر دراية بكل وسائل التعليم المتطورة في مناحيها المختلفة".

وأشار الهندي، قائلا : "العملية التعليمية في فلسطين هي من اهم اولوياتنا في المشروبات الوطنية، ونلتزم برعاية كافة الأنشطة التي من شأنها تطوير العملية التعليمية ورفع مستوى الوعي الثقافي والتعليمي لدى ابنائنا الطلبة".

وبدوره، أضاف السيد زاهي خوري رئيس مجلس إدارة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على ما قاله الهندي، بالقول: "الشباب هم جيل المستقبل وأمل فلسطين، ومن هنا جاء اهتمامنا بمثل هذه البرامج".

ومن جهتها، شكرت مدير عام مؤسسة إنجاز فلسطين رندة رمحي سلامة، شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على حرصها على الاستمرار في دعم هذا البرنامج "أمواج الفرح"، وكذلك المتطوعين من شركات القطاع الخاص. وأضافت رمحي، أيضا: " لا أنسى من تطوع من القطاع الخاص لاسيما أكرم حمدان من بنك فلسطين والسيدة نيفين سعادة من شركة الوطنية موبايل، حيث يعزز ذلك قيمة الوطن في عيون الشباب.

وبينت "رمحي" كذلك،: "إننا على ثقة من أن هذا النوع من المشاريع سيقدم الفائدة الكبيرة للمجتمع عن طريق ازدياد الاهتمام المقدم من قبل شركات القطاع الخاص اتجاه البيئة المحيطة، ووظيفتنا نحن في إنجاز- فلسطين أن نخلق الفرص والإمكانيات التي تشجع على خلق جيل أكثر علما وأكثر جاهزية لبناء المستقبل الواعد الذي يتحقق بقوة اقتصادنا وجاهزية شبابه"

جدير ذكره أن هذه المرحلة من برنامج "أمواج الفرح" هي المرحلة الثانية منه، وقد أطلقته كل من مؤسستي "كوكاكولا " و "إنجاز العرب". ويهدف البرنامج التعليمي "أمواج الفرح"، إلى تدريب طلاب الجامعات على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية في مجتمعاتهم لإحداث تغير إيجابي، وتعلم فنون التواصل الاجتماعي، والعمل الجماعي، وإكتساب مهارات في تقنية المعلومات، والتسويق والعلاقات العامة، وتعريفهم على أمثلة ملهمة للنهوض بقدرتهم على تنفيذ مشاريع سيكون لها أثر ايجابي في مجتمعاتهم المحلية.

هذا وتزامن انطلاق فعاليات البرنامج في عدد من الجامعات العربية في السعودية، البحرين، الاردن، لبنان وفي فلسطين، حيث استوعبت المرحلة الثانية حوالي 45 طالبا وطالبة من طلاب كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات وكلية العلوم التربوية وكلية مجتمع المرأة.