وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أسود الريف" تنتصر على جمعية الشبان بثلاثية بيضاء

نشر بتاريخ: 22/02/2013 ( آخر تحديث: 22/02/2013 الساعة: 22:13 )
الخليل- معا - غيث غيث - نجح مساء الجمعة فريق بيت أمر بتحقيق الفوز على شقيقه جمعية شبان المسلمين بثلاثية بيضاء، في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من دوري الدرجة الأولى( إحتراف جزئي)، ليرفع بيت أمر رصيده إلى (27) نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الجمعية عند النقطة(15).

الشوط الأول:

إنطلقت المباراة سريعة من كلا الفريقين، وبادر بالهجوم أبناء جمعية الشبان، حينما تهيأت كرة لمحسن الشعراوي وسددها قوية تمكن منها عيسى علي ببسالة، ورد عليه بيت أمر بهجوم مشابه عندما أرسل مصلح كرة وصلت طومار سددها برعونة بين أحضان أبو إسنينه د10.

ومن كرة ثابتة لعبها طومار عرضية وصلت أمام فوهة المرمى لتحدث دربكة وأركنها وهيب علقم في الشباك معلناً الهدف الأول في المباراة د20.

وفي المقابل لم يقف الجمعية مكتوف الأيدي بل حاول من خلال تقدمه صوب مرمى بيت أمر محاولاً تعديل إلا أن صلابة دفاع بيت أمر حالت دون ذلك، ونال فارس العيده البطاقة الصفراء .

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي الجمعية مجدي وفارس وسياف لكن دون جدوى، وإستمر اللعب سجالاً بين الفريقين دون أدنى خطورة على الفريقين، وفرصة جاءت لطومار وتخطى بها شبانه وسدد كرة تحولت إلى ركنية لم تستغل، وعاد طومار مرة أخرى وتوغل وسدد دون فائدة لينتهي الشوط بتقدم بيت امر بهدف دون رد.

بدأ الشوط الثاني بدخول الهداف ثائر أبو دية مكان علي مجاهد من الجمعية، وإنطلق الجمعية منذ البداية مهاجماً على أمل تعديل النتيجة عندما لعب فارس بينيه وصلت أبو دية عكسها عرضية شتتها الدفاع إلى ركنية لم تستغل د47.

وتواصلت فرص الجمعية المكثفة نحو مرمى عيسى علي، التي كان أبرزها فرصة فارس وسياف لكن دون فائدة، وأشرك "ناصر الدين" عمرو دوفش مكان محسن الشعراوي، ومن أولى لمسات النجم دوفش حاول إختراق جزاء بيت أمر ومرر كرة شتتها الدفاع لتعود مرة أخرى من تسديدة أخرى أحدثت دربكة لتلمس يد أحد المدافعين وتحتسب جزاء تصدى لها موسى شبانه فشل في تعديل النتيجة مفوتاً هدف التعادل على فريقه د56.

وفي المقابل أشرك مدرب بيت أمر أحمد علي مكان إبراهيم عوض ، وسنحت عدة فرص لبيت أمر من خلال طومار حينما عكس عرضية لم يتسغلها احمد علي لتمر دون جدوى، كما حاول طومار عندما إنفرد تماماً بالحارس أبو إسنينه وسدد كرة استقرت بين أحضانه د70.

ونال مؤيد الطيط البطاقة الصفراء لإعتراضه هجوم الجمعية، وأشرك "ناصر الدين" منذر إدعيس مكان عمر أبو عرفة .

كما أشرك مدرب بيت أمر مهدي عوض مكان مؤيد الطيط، وفي هجوم اعترضه دفاع بيت أمر واحتسب ثابتة نفذها فارس العيده فوق العارضة، وكاد البديل المبدع مهدي عوض أن يسجل الهدف الثاني إلا أن يقظة أبو إسنينه حالت دون ذلك د83.
|205540|
وفي هجوم معاكس لبيت أمر إنفرد به مؤيد طومار تماماً ليتقدم الحارس أبو إسنينه ويعرقل طومار ليحصل على ركلة جزاء ونال الحارس البطاقة الحمراء، وحل مكانه المدافع برهان صرصور حارساً ولعب محمود مصلح الجزاء بنجاح معززاً النتيجة بهدف ثان د87.

وأعطى الحكم وقت بديل ست دقائق كوقت بدل ضائع محاولاً فريق الجمعية إستغلاله من خلال جملة من التسديدات التي كان أبرزها تسديدة أبو دية لكن أنقذها المدافع معتز من خط المرمى حارمه من التقليص، وفي ظل اندفاع الجمعية في محاولة التقليص إستغله مصلح بإنفراد سجل به الهدف الثالث ، لتنتهي المباراة بفوز بيت امر بثلاثية بيضاء.

الحكام: عماد بوجه للساحة وساعده على الأطراف سعدي أبو إسنينه وحسن قطامش ورابعاً عمر يوسف.
مراقب المباراة: حاتم صلاح.
مقيم الحكام: فلاح ناصر الدين.|205541||205542|