وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تستقبل وزير خارجية سيرلانكا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 10:39 )
بيت لحم -معا- استقبلت السيدة رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار ، وفي ساحة كنيسة المهد في بيت لحم جاميني لاكشمان بيريس وزير خارجية سيريلانكا ، يرافقه الدكتور تي جايا سينجه سفير سيرلانكا في فلسطين، وذلك بحضور السيدة فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم، والدكتور انور الاغا سفير فلسطين لدى سيرلانكا، والدكتور حمدان طه الوكيل المساعد لقطاع الآثار والتراث الثقافي ، ووجيه عبد ربه مدير عام وحدة مجلس الوزراء في وزارة السياحة .

وأعرب الوزير السريلانكي عن سعادته لوجوده في فلسطين، مشيرا الى ان زيارته تأتي تضامنا حقيقيا من قبل حكومة وشعب سريلانكا مع الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، مؤكدا ان ذلك 'شرفا كبيرا له بان يكون أول وزير خارجية لسريلانكا يزور فلسطين بعد حصولها على دولة مراقبة في الأمم المتحدة , اذ أنه يحمل رسالة تضامن من الرئيس السيريلانكي إلى نظيره الفلسطيني الرئيس محمود عباس تعبر عن مدى التضامن مع الشعب الفلسطيني .

ورحبت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار بهذه الزيارة ، مؤكدة على متانة وعمق العلاقة التي تجمع شعبنا بالأصدقاء في سيرلانكا شاكرة اياهم على وقوفهم الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني .

وتباحث الجانبان في سبل وافاق التعاون في عدد من القضايا من اهما تنشيط حركة السياحة بين الجانبين وتبادل الخبرات.

وقدم الدليل السياحي ايمن ابو الزلف للوفد الضيف شرحا كاملا حول تاريخ كنيسة المهد ، وما تحوية من مواقع واهميتها للبشرية اجمع.