وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية في أبوديس تنظم مسيرة بمناسبة انطلاقتها الرابعة والأربعين

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 10:14 )
القدس - معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بلدة أبوديس مسيرة ملثمين، احياء للذكرى الرابعة والأربعين لانطلاقتها، وذلك بمشاركة حشد واسع من رفاقها ومناضليها في بلدة أبوديس وصف من قيادتها في العاصمة القدس .

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد صلاح الدين الأيوبي وسط البلدة وجابت كافة شوارعها، وهي تردد الهتافات الداعمة لنضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية، والمطالبة بضرورة طي صفحة الانقسام المعيب وإعادة الوحدة، والشعارات التي تمجد الشهداء والأسرى، وزدانت المسيرة بالأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية، ورايات ويافطات تحمل صورة الأسير سامر العيساوي، المضرب عن الطعام منذ تاريخ 182012، كما ووزع البيان المركزي للجبهة الديمقراطية بمناسبة الانطلاقة.

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي أمام نادي شباب ابوديس الرياضي، أكدت خلاله الجبهة على عهدها النضالي في الاستمرار بالنضال بكافة السبل حتى انجاز حقوق شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

واستذكرت الجبهة الديمقراطية الشهداء والاسرى الابطال ابناء بلدة ابوديس، قاطعة العهد على نفسها بالبقاء في خندق المقاومة والنضال، حتى زوال الاحتلال عن ارضنا الفلسطينية وينصف الشعب الفلسطيني في أرضه وثروته وينجز حريته.

من جانبها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن وقوفها ومساندتها للمناضلين القابعين خلف جدران السجون الاسرائيلية، وابرقت الكتائب تحياتها الثورية للرفيق سامر العيساوي، وفي الوقت نفسه توعدت الاحتلال الاسرائيلي برد قاسي وعنيف في حال أقدمت على المساس بالأسير البطل سامر العيساوي أوأي أسير فلسطيني.

وفي الختام شاركت مجموعة من مناضلي حركة فتح بالمهرجان الخطابي، ووزعت بيان بمناسة انطلاقة الجبهة الديمقراطية، جاء فيه ان حركة فتح تؤكد على وقوفها بجانب كافة فصائل العمل الوطني في نضالها ضد الاحتلال الاسرائيلي، كما وهنأت حركة فتح رفاق الجبهة الديمقراطية بمناسبة الانطلاقة الرابعة والأربعين.