وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ميسي يكمل تحويل برشلونة تأخره لانتصار امام اشبيلية

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 12:55 )
القدس - معا - ساعد ليونيل ميسي برشلونة على تجاوز تعثره أمام ميلانو الايطالي الاسبوع الماضي ليقود فريقه متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم للفوز 2-1 بملعبه على اشبيلية يوم السبت.

وخسر برشلونة 2-صفر على نحو مفاجيء خارج ملعبه في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا يوم الاربعاء واستخدم اشبيلية خطة مماثلة للفريق الايطالي ومنع اصحاب الارض من المساحات واستفاد من الهجمات المرتدة ليتقدم قبل نهاية الشوط الاول مباشرة.

واكمل ديفيد بيا وميسي أفضل لاعب في العالم انتفاضة برشلونة في الشوط الثاني ليصبح رصيد الفريق القطالوني 68 نقطة من 25 مباراة في الصدارة بفارق 15 نقطة عن اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي يستضيف اسبانيول يوم الاحد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث وله 52 نقطة بعدما تعين عليه ايضا تحويل تأخره ليهزم ديبورتيفو كورونيا فريق الذيل 2-1 بفضل هدفين قرب النهاية من كاكا وجونزالو هيجوين.

وواجه ريال وبرشلونة - اللذان سيلتقيان في اياب قبل نهائي كأس ملك اسبانيا في استاد نو كامب يوم الثلاثاء بعد تعادلهما 1-1 في الذهاب - صعوبات عقب اشراك تشكيلة أغلبها من لاعبين غير اساسيين.

كما اراح اشبيلية - الذي يواجه اتليتيكو في لقاء العودة بقبل نهائي الكأس يوم الاربعاء - لاعبين اساسيين لكنه هز الشباك على عكس سير اللعب عندما ارتقى البرتو بوتيا أعلى من داني الفيس ليضع الكرة في شباك الحارس فيكتور فالديس في الدقيقة 42.

وتحسن مستوى برشلونة في الشوط الثاني ومرر الفيس كرة عرضية الى بيا ليسدد برأسه محرزا هدف التعادل في الدقيقة 52.

وادت سلسلة من التمريرات السلسة الى وصول الكرة لكريستيان تيو الذي مرر الى ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد اللاعب الارجنتيني في الشباك مسجلا هدفه 38 في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 60.

ولاحت لاشبيلية عدة فرص للتعادل بعد تراجع برشلونة قرب النهاية واهدر المهاجم البديل الفارو نيجريدو فرصة جيدة عندما سدد فوق المرمى وهو في وضع انفراد.

وفي استاد ريازور سبب ديبورتيفو العنيد متاعب لريال الذي ترك كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء.

وكان ديبورتيفو الذي خسر خمس مباريات متتالية قبل هذا اللقاء خطيرا في الهجمات المرتدة ومن احداها سدد المهاجم ريكي في شباك الحارس دييجو لوبيز من زاوية ضيقة في الدقيقة 34.

وتراجع ريال وابعد مارسيلو برأسه محاولة من بيتزي قبل ان تتجاوز الكرة خط المرمى وسدد ريكي في القائم وتصدى الحارس لوبيز لفرصة برونو جاما بشكل رائع.

وبعد ان دفع المدرب جوزيه مورينيو برونالدو ومسعود اوزيل وسامي خضيرة في الدقيقة 57 ارتقى مستوى ريال وسجل البرازيلي كاكا هدف التعادل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 73.

كما ساهم كاكا في صناعة الهدف الثاني إذ مرر الى رونالدو داخل منطقة الجزاء ليرسل الكرة الى المهاجم الارجنتيني هيجوين الذي وضعها في الشباك في الدقيقة 88.

وانهى ريال المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول انخيل دي ماريا على انذارين في الواقعة نفسها إذ منع تنفيذ ركلة حرة لصالح ديبورتيفو في النهاية.

وبفضل هدفين من مهاجمه البرازيلي جوناس حول بلنسية تأخره بهدفين الى تعادل 2-2 خارج ارضه مع ريال سرقسطة ليتقدم الى المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

ويتأخر بلنسية بنقطة واحدة وراء ملقة الذي يزور ريال بيتيس يوم الاحد.

وتقدم اصحاب الارض بهدف احرزه ابونو من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة اثر تعرض زميله البرتغالي الدولي هيلدر بوستيجا لعرقلة قبل ان يضيف بوستيجا نفسه الهدف الثاني اثر ركلة حرة نفذها ابونو في الدقيقة 32.

الا ان الزوار صمدوا وقلص لاعبهم جوناس الفارق عندما احرز هدفا في الدقيقة 36 مستغلا كرة عرضية من زميله علي سيسوكو.

واضاف جوناس الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 69. وبعد ذلك ارتدت كرة لبلنسية من العارضة وطرد حارس سرقسطة ليو فرانكو للمس الكرة باليد خارج منطقة الجزاء ليتولى الشاب بابلو الكوليا حراسة المرمى في اخر 13 دقيقة.

ومني ريال مايوركا المتعثر بالهزيمة 3-1 على ارضه أمام خيتافي رغم الهدف الافتتاحي الرائع الذي سجله جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 24 لكنه استقبل ثلاثة اهداف في اخر 20 دقيقة ليظل في المركز قبل الاخير.
(رويترز)