وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات يجمل الاحتلال المسؤولية عن استشهاد جرادات

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 11:49 )
غزة-معا- استنكر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية في محافظات غزة "الجريمة الإسرائيلية" التي أدت إلى استشهاد الأسير عرفات جرادات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل التجمع في بيان وصل "معا" نسخة منه الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة, مطالبا بتشريح جثة الشهيد جرادات من قبل أطباء تشريح فلسطينيين ودوليين وأوروبيين لمعرفة أسباب الوفاة.

ودعا التجمع جميع أبناء الشعب الفلسطيني والنقابيين والنقابيات إلى اعتبار اليوم الأحد يوم حداد وطني على روح الأسير البطل الشهيد جرادات.

ودعا التجمع جموع النقابيين الفلسطينيين بضرورة التوجه إلى خيمة التضامن مع الأسرى والتضامن فيها معلنين عن غضبهم الكبير ضد سياسات الاحتلال.

ودعا التجمع فصائل المقاومة الفلسطينية للرد على هذه الجريمة الكبيرة بحق الأسرى مشددة على أن قضية الأسرى على رأس أولويات العمل في تجمع النقابات المهنية الفلسطينية في محافظات غزة.

كما دعا التجمع المؤسسات الدولية والحقوقية والعالمية إلى التدخل العاجل من أجل إنقاذ باقي الأسرى من الموت المحتوم وعلى رأسهم الأسرى المضربين عن الطعام .

وجدد التجمع دعوته لكافة الهيئات والمؤسسات الأممية والدولية للتدخل الفوري والعاجل ورفع المعاناة عن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.