وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثانية الجنوب: دورا تتخطى بيت فجار بهدفين نظيفين

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 20:59 )
الخليل - معا - هيثم عامر - ضمن منافسات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب من دوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب استضاف فريق شباب دورا شقيقه فريق بيت فجار قي لقاء احتضنه استاد دورا الدولي وانتهى اللقاء بفوز صعب لأصحاب الأرض شباب دورا وبهدفين دون رد .

أحداث اللقاء :-
بدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين مع أفضلية لشباب دورا الذي يسعى من خلال اللقاء مواصلة الانقضاض على الصدارة واعتمد فريق دورا على تحركات الدرابيع ونواجعة في الأطراف.

الدقيقة 11 شهدت أول تهديد لدورا على مرمى الفجاجرة ولكن الكرة استقرت بسلام بجوار القائم الأيمن لحارس بيت فجار.

الفجاجرة اعتمدوا على الهجمات المرتدة عبر ديرية ونافذ ولكن صلابة دفاع شباب دورا افسدت كل محاولات بيت فجار .

الدقيقة 17 مرر وسام الدرابيع كرة للمتألق الشاب والمدافع الصلب "ذاكر أبو راس" الذي انطلق بالكرة ليسدد صاروخ استقر داخل شباك بيت فجار والهدف الأول لشباب دورا وسط فرحة كبيرة في المدرجات الديراوية .
|205713|
بعد الهدف تحرك لاعبو بيت فجار بصورة أفضل وشكلوا خطورة على مرمى لؤي أبو عرقوب حارس دورا أخطر الفرص كانت عبر اللاعب تامر نافذ الذي انفرد بالحارس ولكن لؤي استطاع بكل حنكة تخليص الكرة ليرد ثائر مر مهاجم دورا على صحوة فريق بيت فجار بكرة ارتدت من الحارس ليتابعها لتستقر خارج الشباك ، ليستمر ضغط دورا وخاصة في ظل السيطرة على منطقة الوسط في ظل وجود عمر ووسام وحمودة وحمامدة الذين أرسلوا أكثر من كرة لخط المقدمة الذي لم يكن بالمستوى المطلوب في هذه المباراة وخاصة في ظل تألق الخط الخلفي لبيت فجار بوجود كل من عبدالله ومحمد عيسى وأحمد نصر، الدقائق تمض والنتيجة لم تتغير في هذا الشوط ليطلق الحكم صفارته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم دورا بهدف دون رد .

مع بداية الشوط الثاني تحس أداء بيت فجار وهددوا مرمى أبو عرقوب من بداية الشوط ليجري مدرب دورا تبديلاً بهدف تنشيط خط المقدمة فأخرج اللاعب وسام الدرابيع ليحل مكانه اللاعب إسلام أبو مقدم ، الدقيقة 60 كرة تصل اللاعب ثائر مر الذي سددها من على حافة منطقة الجزاء ليصدها الحارس لتصل مرتدة لعيسى سويطي الذي كان متسللاً .

استمر الضغط الديراوي لتصل كرة لماهر حمامدة الذي سددها قوية خارج المرمى الدقيقة 71 كرة تصل داخل منطقة بيت فجار لتصل للمدافع حسان الذي شتت الكرة بطريقة كادت أن تكلف فريقه هدفاً ذاتياً بعد ذلك هدأت المباراة وتركز اللعب وسط الملعب إلى أن جاء الفرج عند الدقيقة 88 ومن ركنية لشباب دورا نفذها أبو مقدم لتصل للمهاجم ثائر مر الذي وضعها بكل هدوء داخل شباك بيت فجار والهدف الثاني لدورا لتنقضي باقي الدقائق دون استغلال من كلا الفريقين لتنهي المباراة بفوز شباب دورا على بيت فجار (2-0) .

حكم اللقاء : للساحة نادي جمجوم وساعده عثمان أبو زرقه وجمعة أبو صبيح وعمار الصالحي رابعاً
بهذا الفوز رفع فريق شباب دورا رصيده إلى 23 نقطة ليواصل التغريد وحيدأ بالصدارة وبفارق أريع نفاط عن أقرب مطارديه العبيدية الذي بدوره حقق فوزا غاليا على العروب ( 2- 1 ) في حين تجمد رصيد بيت فجار عند النقطة 11 .
|205714|