وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية نابلس وائتلاف "أمان"

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 16:01 )
نابلس- معا- وقع رئيس بلدية نابلس المحامي غسان وليد الشكعة ومفوض الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة "أمان" الدكتور عزمي الشعيبي، أمس مذكرة تفاهم وتعاون بين المؤسستين تتضمن التعاون في مجال النزاهة والشفافية.

وتتضمن المذكرة تطوير وبلورة وتنفيذ فكرة مشروع تجريبي يتضمن إعداد ميثاق الخدمة، يستند في مضمونه إلى بناء عقد اجتماعي بين المواطن والبلدية يقوم على مبدأ الحقوق والواجبات والالتزامات المتبادلة، في إطار تحكمه المصلحة العامة للمدينة.

كما تضمن التعاون بين المؤسستين في تطوير مجموعة من الأدلة والأنظمة التي من شأنها تعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، والتعاون في تنفيذ النشاطات التوعوية والتدريبية ذات العلاقة لجهات الاختصاص في البلدية وللمواطنين في المدينة، والتعاون في إعداد الحملات والنشاطات التوعوية المجتمعية التي ترفع وعي المواطن بدوره في تمكين البلدية من القيام بالمهام المناطة بها، والتنسيق لعقد لقاءات تفاعلية بين الطرفين في إطار سياسة الانفتاح على الجمهور.

وسيتم تشكيل فريق عمل مشترك من قبل المؤسستين، وعقد ما يلزم من اجتماعات على مستوى قيادة المؤسستين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه، وتقديم كامل الدعم المعنوي واللوجستي لفريق العمل لتمكينه من تحقيق اهدافه.

ورحب المحامي الشكعة بتوقيع هذه المذكرة مع ائتلاف "أمان" باعتباره مؤسسة موثوقة ومشهود لها في العمل في مجال المساءلة والنزاهة، داعيا المؤسسة إلى تزويد بلدية نابلس بتقارير شهرية وملاحظات يومية حول حالة النزاهة والشفافية في البلدية.

وأعرب الشكعة عن أمله بان يقوم ائتلاف "أمان" بدور توعوي للمواطنين بحقوقهم وواجباتهم تجاه البلدية، كما دعا المواطنين للتوجه إلى ائتلاف "أمان" اذا كان لديهم اية شكوى او لإبداء أية ملاحظات على أداء البلدية.

كما عبر الشكعة عن استعداد شركة توزيع كهرباء الشمال التي يرأس مجلس إدارتها، لتوقيع مذكرة تفاهم مشابهة مع ائتلاف "امان".

من جانبه، اعرب الدكتور الشعيبي عن ترحيبه بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعتبر الاولى من نوعها التي يوقعها ائتلاف "امان" مع هيئة محلية، مضيفا انها ستكون تجربة جديدة، متمنيا ان تتكلل بالنجاح لتكون نموذجا يمكن تعميمه على باقي الهيئات المحلية.

وابدى الشعيبي استعداد ائتلاف "امان" لتدريب المجموعات الشبابية من اجل مساعدتها في ممارسة الرقابة المجتمعية على البلدية.