وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مسيرات -دعوات لأسر جنود اسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 15:16 )
غزة- معا - نظمت حركة حماس الليلة الماضية مسيرات جماهيرية حاشدة في مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة تنديدا باستشهاد عرفات جرادات والممارسات ضد الأسرى.

وندد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من مسجد السنية وسط خان يونس، شعارات وحملوا لافتات منددة بالاحتلال وممارساته ضد الأسرى في السجون الإسرائيلية، مطالبين المقاومة بأسر جنود ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

ودعا صلاح البردويل القيادي في حركة حماس المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام إلى خطف جنود إسرائيليين ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين لتبيض السجون الإسرائيلية.

كما ودعا البردويل الرئيس المصري محمد مرسي إلى تحمل مسؤولية تجاه الاتفاقية التي رعتها بلاده في صفقة "وفاء الأحرار" التي أبرمت بين فصائل المقاومة من جهة ودولة الاحتلال من جهة أخرى برعاية مصرية.

وقال القيادي في حركة حماس:" نحن الآن على مشارف انتفاضة فلسطينية جديدة بعنوان انتفاضة الأسرى"، موجهاً نداء إلى الجماهير الفلسطينية بالمشاركة الفاعلة في جميع النشاطات الجماهيرية دعماً ومساندةً لقضية الأسرى في سجون الاحتلال الغاشم.

وأشار إلى ضرورة أن يتحمل الساسة الفلسطينيين مسؤولياتهم، مناشداً قيادة السلطة إلى مقاطعة المفاوضات السرية والعلنية التي تقودها مع دولة الاحتلال احتجاجاً على استشهاد الأسير عرفات جرادات في سجن مجدو.

ونوه البردويل إلى الحراك السياسي والقانوني لنصرة الحركة الأسيرة لما لها من دعم كبير لانتصارهم ضد مصلحة السجون.
|205778|

كما انطلقت مسيرة أخرى بعد صلاة العشاء مباشرة من أمام ميدان العودة برفح وجابت الشوارع الرئيسية بمشاركة عدد من الأسرى المحررين وجماهير "غفيرة"من مدينة رفح مستنكرة الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى ومطالبة المقاومة بالعمل الحثيث لتحريرهم.

وفي كلمة حماس قال الشيخ منصور بريك " ان الاحتلال يمارس قرصنة علنيه على الأمة الإسلامية بل في العالم أجمع والأحداث شاهدة على ذلك من اغتيال للقائد محمود المبحوح في دولة عربية واختطاف ضرار السيسي في أكرانيا".

وأكد بريك أن الأسرى قرروا أن ينالوا الشهادة بطريقة إبداعية ومعركة عجيبة بأمعائهم الخاوية وانتصار الإرادة، ودعا إلى الإعداد والتخطيط لتحرير الأسرى، مشيراً إلى أهمية المصالحة على أساس المقاومة والحفاظ على الثوابت. وأشار إلى أن عرفات جرادات استشهد خلال التعذيب في السجون الاسرائيلية.
|205779|