وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان كفاح الطلبة في محافظة طوباس يناقش متطلبات الطلبة

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 10:26 )
طوباس -معا- عقد اتحاد لجان كفاح الطلبة الإطار الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية اجتماعا لأعضاء الاتحاد في محافظة طوباس، بحضور أمين سر الجبهة العربية في المحافظة سمير صوافطة ومسئول اتحاد لجان كفاح الطلبة في الضفة الغربية وليد خالد ومسؤول الطلبة في المحافظة صهيب بني عودة والقيادي مازن طايع وذلك بمشاركة العشرات من اتحاد الطلبة.

وتم تدارس أوضاع الطلبة في جامعه القدس المفتوحة والوقوف أمام ظروفهم وهمومهم وأوضاعهم في الجامعه، للخروج برؤية وبرنامج لمعالجة أوضاعهم وتقديم الحلول والخدمات لهم لما لهذه الشريحة الشبابية من أهمية بالغة في بناء المجتمع .

وقد افتتح الاجتماع سمير صوافطة مرحبا بكافة اعضاء الاتحاد التي حضرت الاجتماع، مؤكدة اهتمامها المباشر وحرصها الكبير بالشريحة الطلابية وكيفية وضع آليات ومعالجات وطنية ومهنية تكفل تقليص معاناة الطلبة المستمرة ومعالجة اكبر قدر من همومهم المعاشة ووضع حد لكافة العوائق والعراقيل التي تعيق تقدم عملهم المهني داخل جامعه القدس المفتوحة والتي حتما ستدفعهم للمشاركة الأكبر والأوسع في النشاطات الوطنية والجماهيرية التي تنظمها هيئة العمل الوطني بالحافظة.

من جانبة اشار وليد خالد أن قيادة اتحاد لجان كفاح الطلبة عازمون على المضي قدما في استكمال البرامج والخطط لتعزيز دور الاتحاد، لما فيها من خير لشبابنا وضمانه لتطورهم وتعبئتهم وصقلهم وطنيا وعلميا ، لان كسب الشباب ضمانة للمستقبل ، وضرورة التواصل معهم بشكلٍ دائم ومستمر والاستماع إلى همومهم ومشاكلهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لقضاياهم ومساعدتهم في جميع المجالات.

من جهته تحدث صهيب بني عودة عن الاوضاع التعليمية في جامعة القدس المفتوحة و الصعوبات التي يواجهها الطلبة في تأمين الاقساط الجامعية والمصاريف التي يحتاجها الطالب طيلة فترة دراسته، خصوصا الطلاب الذين ينحدرون من أسر فقيرة، كما دعا الى الاسراع في انشاء صندوق للطالب.

كما اوضح المجتمعون العديد من الآليات والخطط للسير عليها من أجل تشكيل الكتلة الطلابية في جامعه القدس المفتوحة باسم اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني من خلال المتابعة الحثيثة مع ادارة الجامعة ومجلس الطلبة ومسئول شؤون الطلبة.

وفي نهاية الاجتماع شكر سمير صوافطة كافة المشاركين بالاجتماع الذي اغناها بأفكار نوعية وأطروحات ايجابية وخطوط عمل تلزم الجميع ، مؤكدا بان كافة ما طرح سيأخذ بعين الاعتبار و العمل ضمن ما تم النقاش به والاتفاق عليه، مشيرا بان الجميع مطالب بمزيد من العمل ونحت الصيغ التي تتلاءم مع هذه المرحلة والظروف الصعبة التي يمر بها الطلاب.