وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دياب يدعو المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته جراء تدهور الاوضاع بالسجون

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 11:06 )
غزة- معا - دعا نبيل دياب القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ازاء الاوضاع المتدهورة للاسرى والتي كان اخرها استشهاد الاسير عرفات جرادات في اقبية التحقيق في سجون الاحتلال.

وطالب دياب خلال كلمته بإسم هيئة العمل الوطني في حفل استقبال نظمته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمقرها في م . جباليا بحضور قادة وممثلين لفصائل العمل الوطني و شخصيات اعتبارية ووطنية بضرورة ملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين ومحاكمتهم على جرائمهم في المحاكم الدولية بالإضافة الى ممارسة ضغطا أكثر قوة و تأثيرا على حكومة الاحتلال لإنهاء معاناتهم سيما المضربين عن الطعام .

واستذكر دياب النضالات المجيدة التي ساهمت الجبهة الديمقراطية منذ انطلاقتها و تقديمها للشهداء و الجرحى و الاسرى مشيدا بنضالات و صمود ابنائها داخل السجون و في مقدمتهم الاسير البطل صاحب اطول اضراب عن الطعام في تاريخ البشرية " سامر العيساوي ".

وأكد دياب على ان القوى في محافظة شمال غزة ما زالت تقدم نموذجا للعمل الوحدوي و تحرص على تعزيز و تطوير الاداء و الفعل الوطني المشترك بما يضمن الالتصاق بهموم شعبنا و يساهم في الدفاع عن قضاياه سيما القضايا الحيوية ، داعيا الى ضرورة اتمام خطوات تطبيق المصالحة و تنفيذها على الارض بما ينسجم مع استعادة جادة و فعلية لوحدتنا الوطنية على اساس التصدي للاحتلال و مخططاته العدوانية و الاستيطانية.