وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يلتقي الارتباط العسكري ويتابع فعالياته

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 11:10 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس المقدم مجاهد أبو دية مدير الارتباط العسكري في المحافظة.

وأكد العميد على الدور الهام الذي يقوم به الارتباط العسكري في ظل ممارسات الاحتلال وإجراءاته، وأشاد بمنتسبي الارتباط لانضباطهم وتحليهم بالمسؤولية .

ومن جهته رحب المقدم مجاهد أبو دية بالتوجيه السياسي ودورة التثقيفي، وقدم شرحا عن دور الارتباط العسكري، وكان ذلك بحضور المقدم تيسير فتوح والنقيب نواف العايدي وناصر ابو جيش واياد عباد من كادر التوجيه السياسي في نابلس.

وكان نواف العايدي قد التقى بمنتسبي الارتباط العسكري وتحدث لهم القدرة على الإقناع واهميتها بالعمل الامني، وتحدث عن القدرة على الإقناع والتأثير على الآخرين من خلال تملك العلم والثقافة والصفات الجيدة والسلوك الإيجابي والقدوة الحسنة ، وقال أن الإقناع يعني القيادة والتوجيه والتأثير الايجابي .

والتقى محمود الحلبي من كادر الدفاع المدني في محافظة نابلس بطلبات مدرسة الشيخ محمد تفاحة ، وتحدث عن أهمية الدفاع المدني في المجتمع الفلسطيني ودوره في خدمة المواطنين والتعامل مع الحوادث المختلفة وتطرق إلى السلامة المنزلية وقواعدها وكذلك إلى السلامة داخل المدارس وكيفية الإخلاء والخروج في حالة وقوع أي مكروه أو كارثة.

وأشار إلى طرق الوقاية داخل المنزل وتحضيره وترتيبه بطريقة آمنة وصحيحة ، ويذكر أن برنامج التوعية بالسلامة العامة لطلاب المدارس يتم بالتعاون بين التوجيه السياسي والدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم في نابلس.

كما التقى المقدم ماجد مشعطي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبات جمعية جنيد الخيرية، وتحدث عن مخاطر الانترنت وسلبياته المتمثلة باختراق الخصوصيات وسرقة المعلومات والصور والفيديو واستغلالها بشكل خاطئ ، وتطرق إلى امن المعلومات وامن الكمبيوتر ومراقبة أداء الأبناء أثناء جلوسهم على الانترنت وإبعادهم عن المواقع المشبوهة .

والتقى الرائد زكريا زيدان من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة تل الأساسية وتحدث عن العلم والأخلاق وأهميتهما في تطوير المجتمعات والرقي بها ، وتطرق إلى السلوكيات الايجابية والتصرف السليم والأخلاق الجيدة واثر ذلك على التحصيل العلمي والتميز .

والتقى احمد ابو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة اوصرين، وتحدث عن سيادة القانون وأهمية تطبيقه على الجميع بشفافية وحيادية وبمرونة، وتطرق إلى ضرورة تعزيز ثقافة سيادة القانون من خلال بث الوعي القانوني من خلال المدارس والجامعات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المختلفة وتنظيم الدورات وورشات العمل، وأشار أن تطبيق القانون يؤدي إلى الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي ويعزز التماسك المجتمعي والوحدة والمحبة بين أفراد المجتمع .