وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي يختتم دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 16:47 )
رام الله- معا - اختتم اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي اليوم، اعمال دورة تدريبية حول موضوع " تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية للمرأة الفلسطينية".

وشارك في اعمال الدورة التي استمرت لمدة خمسة ايام بواقع 18 ساعة تدريبية 40 امراة من الناشطات المجتمعيات وعضوات الهيئات المحلية من عدة تجمعات سكانية بمحافظة رام الله والبيرة ومحافظة جنين.

ونظمت الدورة بالتوازي في كلا من المقر الرئيس للاتحاد في رام الله ،و المقر الفرعي بجنين.

وتناولت الدورة التي حاضر فيها وأدارها عدد من المختصين والمختصات عدة محاور ابرزها : صورة المراة من منظور النوع الاجتماعي، مفاهيم عملية في القوانين ذات الصلة بالنساء ، ادارة الخطط واعداد الموازنات، والتاثير والمناصرة في مكافحة التمييز القائم على أساس النوع الاجتماعي، بالإضافة للقيادة التشاركية.

ومن جانبها اوضحت مديرة البرنامج في الاتحاد ميرا سلامة أن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة من التدريبات المتنوعة والتي تستهدف طالبات جامعة القدس المفتوحة في كلا المحافظتين بالإضافة إلى تدريب آخر استهدف مجموعة من ممثلي المؤسسات الأهلية والرسمية في مدينة رام الله.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج ممول من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المراة، وبالتعاون مع وزارة شؤون المراة، وذلك على مدار عامين، ويستهدف حوالي (80) سيدة وفتاة في عشر تجمعات سكانية، ويسعى من خلال جملة من الأنشطة والفعاليات (دورات تدريبية، وورش توعوية، وعروض مسرحية، ولقاءات جماهيرية وغيرها) إلى بناء قدرات ومهارات التساء ليصبحن قياديات مجتمعيات، وتفعيل دور عضوات الهيئات المحلية في عملية صنع القرار على المستوى المحلي، بالإضافة إلى المساهمة في تغيير المفاهيم المجتمعية السائدة حول المشاركة السياسية والمجتمعية للمرأة.

وبينت أن المستفيدات من البرنامج سيقمن بدور توعوي عام في إطار المجتمع المحلي، وذلك من خلال تحفيز النساء على المشاركة في أنشطة البرنامج وانشطة وزارة شؤون المرأة ضمن استراتيجية 2011-2013. وذلك من أجل المساهمة في زيادة تمثيل وتفعيل مشاركة المرأة الفلسطينية سياسيا ومجتمعيا.