وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل الاتحاد الاوروبي جون غات-راتر يزور مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 16:57 )
بيت لحم - معا - استقبل محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل في مكتبه ممثل الاتحاد الاوروبي جون غات-راتر للوقوف على اخر التطورات السياسية في الاراضي الفلسطينية وبيت لحم خاصة.

ورحب المحافظ بالضيف غات، مشيرا ان الوضع الامني والاقتصادي جيد في بيت لحم في ظل وجود الجدار العنصري والمستوطنات التي تحيط بالمدينة وهي اكبر دليل على منهجية الاحتلال ومستوطنات غوش عتصيون وغيلو وغفعات هماتوس المنوي اقامتها ستكون الفاصل الاكبر بين بيت لحم والقدس.

واضاف ان عدد سكان بيت لحم 190 الف مواطن يقابلهم 70 الف مستوطن و24 مستوطنة قائمة وسيطرة الاحتلال على المياه ومصادره ومع قدوم كل صيف تتوضح ازمات المياه في كل بيت وكل المؤسسات.

كما شرح حمايل عن الاوضاع الاقتصادية والتي سجل الاحصاء الفلسطيني عام 2012 نسبة 24.3 بالمئة من البطالة وان الاوضاع الفلسطينية اذا انفجرت لاسمح الله فسببها الاوضاع الاقتصادية وعلى عدم القدرة لاستيعاب من العاملين في القطاع الحكومي والعمل قدر الامكان ايجاد الحلول لاستيعاب كم من العاملين في القطاعات الخاصة.

من جهته شكر الممثل راتر الجهود المبذولة من قبل المحافظ حمايل في ظل الظروف المعيشية القاسية وعلى الكم الهائل من الضغوط والوقوف امام المسؤوليات الملقاة على عاتقه.

هذا وعبر راتر عن مدى قلقه من الاحداث الاخيرة في الاراضي الفلسطينية، مشيرا انه رأى تأثير المستوطنات وانه ارسل الرسائل بخصوص الامتدادات التي تطال الاراضي المجاورة لها والتعديات على الممتلكات والمواطنين في ظل الوضع الاقتصادي الصعب والحصار المالي من قبل اسرائيل.

كما اكد راتر عن جهود مبذولة للعمل على تعاون مؤسسات من المجتمع المدني اسرائيلي وفلسطيني لتعزيز التواجد في المجتمع الواحد.