وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صالح رأفت: يجب أن تفهم إسرائيل أنها ليست فوق القانون

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 18:51 )
الخليل- معا - شارك صالح رأفت نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على رأس وفد من كوادر وأعضاء "فدا" في مراسم تشييع جثمان الشهيد "عرفات جرادات" الذي ووري الثرى في مسقط رأسه ببلدة سعير في محافظة الخليل.

وحمل الرفيق رأفت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير "عرفات جرادات" الذي قال إنه قتل على أيدي السجانين الإسرائيليين خلال التحقيق معه في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رأفت على ضرورة محاسبة إسرائيل على هذه الجريمة البشعة، وأن تفهم أنها ليست فوق القانون، وقال إن على دولة فلسطين المباشرة فورا في الإجراءات اللازمة لانضمامها إلى اتفاقيات جنيف الأربع ونظام روما الخاص بمحكمة الجنايات الدولية، وأن تتبع ذلك مباشرة بخطوة التقدم بطلب رسمي إلى هذه المحكمة لتقوم الأخيرة بمعاقبة إسرائيل على الجرائم التي تقترفها، بما في ذلك جريمة اغتيال الأسير جرادات.

ودعا الرفيق صالح رأفت جماهير شعبنا إلى المضي قدما في فعالياتهم السلمية تضامنها مع الأسرى المضربين عن الطعام، واحتجاجا على جريمة قتل الأسير جرادات، وضد الإجراءات التعسفية الإسرائيلية الأخرى، وقال إن هذه الاحتجاجات، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، هما وحدهما الكفيلان بتصليب الموقف الفلسطيني وتقويته أمام الصلف والعنجهية الإسرائيلية منتقدا الصمت الدولي والتقاعس العربي أمام الجرائم التي تقترفها إسرائيل.