وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الحكم المحلي يقوم بجولة تفقدية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 21:37 )
بيت لحم- معا - قام وكيل وزارة الحكم المحلي م. مازن غنيم بجولة تفقدية لعدد من الهيئات المحلية في محافظة بيت لحم للقاء هذه الهيئات الجديدة المنتخبة والإطلاع على احتياجاتها، حيث استهل غنيم زيارته بلقاء محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ، وكذلك زيارة بلدية بيت لحم، هندازة وبريضعة،تقوع، بتير.

ورافق الوكيل غنيم في جولته د. هاني الحروب مدير عام العلاقات العامة والاعلام، باجس بني شمسة، شكري ردايدة مدير عام الشؤون الادارية ، م. وليد حلايقة مدير عام مجالس الخدمات المشتركة.

وكان في استقباله م. رشيد عوض مدير عام حكم محلي بيت لحم وطاقم من المديرية، ورؤساء المجالس المشتركة لريف بيت لحم الشمالي والجنوبي، والتقي غنيم والوفد المرافق محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل، حيث أكد على أهمية التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في دعم الهيئات المحلية والتنسيق المتواصل فيما بينهم،واتفق الطرفان على ضرورة عمل تخطيط استراتيجي للمحافظة، وتناول الاجتماع موضوع الاستيطان والمتطلبات الفلسطينية لمواجهته، من جانبه رحب حمايل بزيارة غنيم والوفد المرافق له مشيراً إلى عمق العلاقة والتنسيق بين المؤسستين لتقديم الدعم والمساندة للهيئات المحلية المنتخبة.

بدوره توجه غنيم والوفد المرافق للقاء الهيئات المحلية المنتخبة والمذكورة كل في موقعه مباركاً لهم على ثقة المواطنيين بانتخابهم، مشيراً إلى أن المواطن هو هدف للوزارة والهيئات المحلية حيث يستحق خدمات جيدة تقدمها له هذه الهيئات، واستمع منهم إلى المشاكل التي يواجهونها خلال عملهم والتحديات التي تواجه عملهم وأوضاع هذه الهيئات ، ومأسسة عملها.

من جهتهم اطلع رؤساء الهيئات المذكورة غنيم والوفد المرافق على احتياجات هذه الهيئات من مشاريع سواء فتح طرق وطرق زراعية وتعبيد طرق داخلية وشبكات مياه ومدارس وغرف صفية.

وخلال الجولة قام الوكيل غنيم بافتتاح شارع في بلدة تقوع تم تعبيده بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات وبكلفة ( 110 ) يورو بطول 1 كم وبعرض 8 متر ، وزار الوفد كذلك مكب النفايات في المنية والذي يجري تنفيذه على مساحة ( 254 ) دونم ، حيث قدم م. ياسر دويك المدير التنفيذي للمشروع شرحاً حول مراحل عمل المشروع وطبيعة عمله.

وفي نهاية جولته توجه المهندس غنيم والوفد المرافق إلى بلدة سعير وقاموا بتقديم واجب العزاء بالشهيد عرفات جرادات والذي استشهد داخل سجون الاحتلال .