وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يكرم شهداء مجزرة الحرم الابراهيمي في الذكرى 19

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 00:56 )
الخليل- معا- بمناسبة الذكرى التاسعة عشر على مجرزة الحرم الإبراهيمي وتحت عنوان "كي لا ننسى" كرم محافظ الخليل كامل حميد ذوي شهداء المجزرة وأسر الشهداء الإعلاميين في المحافظة، وجاء هذا التكريم تخليدا لذكرى استشهاد 29 شهيدا وتجديد الوفاء للأبطال والأبرياء الذين رووا بدمائهم الزكية حرم إبراهيم الخليل.

وأكد المحافظ حميد خلال حفل أقيم في قاعة المحافظة لهذه الغاية، بحضور ذوي الشهداء وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية في المحافظة أن هذا التكريم هو أقل واجب يمكن تقديمه لذوي شهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي، الذين لا تزال دماؤهم تفوح داخل الحرم، مشيرا الى أن التكريم يأتي دعما لصمودهم وتأكيداً على مؤازرتهم، مستنكرا تبعات هذه المجزرة التي قسمت الحرم بقوة السلاح.

ونقل المحافظ حميد تحيات الرئيس محمود عباس الى ذوي الشهداء ومن بينهم عائلة الصحفي ضياء الجنيدي والصحفي مازن دعنا والصحفي مازن الطميزي والصحفي امجد العلامي الذين تم تكريمهم تخليدا لذكراهم ونضالهم وتضحياتهم.

كما اعتبر حميد أن مثل هذه المناسبات من شأنها توثيق الروابط بين أبناء الشعب الفلسطيني وتعزيز رسالة الوفاء بدعم الأهالي الصامدين في المسجد الابراهيمي والبلدة القديمة أمام إجراءات الاحتلال، مشددا على أن القيادة الفلسطينية سوف تبقى على العهد الذي قضى من اجله الشهداء حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ثم وضع المحافظ أكليل من الزهور على مقبرة الشهداء وزار معرض الصور الذي يعرض معاناة المواطنين في ديوان آل النتشة بالبلدة القديمة.