وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم لجنوب الخليل تعقد امتحان موظف صحة ميداني

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 00:52 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم لجنوب الخليل، في مركز التدريب امتحان للمتقدمين لوظيفة موظف صحة ميداني في مدارس المديرية، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 16 متقدماً ومتقدمة، واشرف على إجراء الامتحان النائب الفني في المديرية إبراهيم قرعيش، ورئيس قسم الشؤون الإدارية د.سمير الجمل، ورئيس قسم الصحة عايدة أبو لبن، ورئيس قسم الامتحانات سليمان الشامسطي، والموظف الإداري في قسم الشؤون الإدارية محمود ربعي.

وأكد قرعيش على أن امتحان موظف الصحة الميداني جاء ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم في تعزيز الشفافية والمنافسة الشريفة بين المتقدمين، ولضمان اختيار الأنسب والأمثل لشغل هذه الوظيفة، وعلى أهمية هذا الشاغر في تحسين البيئة الصحية للطلبة التي هي من أهم مقومات النهوض بالمستوى التعليمي، متمنيا التوفيق لجميع المتقدمين.

و أشار د. الجمل إلى انه تم الإعلان عن شغور 4 مراكز موظف صحة ميداني في مديرية تربية جنوب الخليل، وانه تم الإعلان عنها بوساطة وزارة التربية والتعليم، وتم استقبال الطلبات حسب الشروط المعلنة، وانه بعد ذلك سيتم إجراء مقابلات للناجحين في الامتحان بنجاح وذلك حسب آليات التعيين في وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت أبو لبن الدور الايجابي والفعال الذي يقوم به موظف الصحة الميداني في الحفاظ على صحة الطلبة، متمنية من الوزارة منح تربية جنوب الخليل المزيد من هذه المراكز التي لها الدور الايجابي في بناء ثقافة صحية سليمة للطلبة أساسها الوعي والمعرفة.

في حين أكد الشامسطي أن هذا الامتحان معد من قبل وزارة التربية والتعليم ويتم تصحيحه من قبل مختصين في هذا الموضوع من الوزارة، وبناءً على نتائج المتقدمين يتم ترشيح الأشخاص للمقابلة.