وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شارك و"نجوم الامل" ينظمان اجتماعا لبحث التعاون مع مؤسسات عزون

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 11:31 )
قلقيلية- معا- نظم منتدى شارك الشبابي ومؤسسة نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة اجتماعا لبحث سبل التعاون مع مؤسسات وفعاليات بلدة عزون، حيث حضره كل من بلدية عزون وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية عزون الخيرية والمركز الفلسطيني للإرشاد وعدد الشخصيات الفاعلة والإعتبارية بالبلدة .

وجاء هذا الإجتماع لبحث سبل التعاون في تنفيذ بعض المشاريع التي تخدم الاشخاص ذوي الإعاقه في البلدة من قبل جمعية نجوم الامل ، والتي تسعى الجمعية من خلالها لتطوير قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة ، وتأهيلهم لتوفير فرص عمل ملائمة لهم.

رئيس بلدية عزون نمر عدوان رحب بمنتدى شارك الشبابي وبجمعية نجوم الامل واشار الي ان بلدية عزون تولي اهتمام خاص بهذه الفئة وهي على استعداد لتقديم كل الإمكانيات في سبيل إنجاح تنفيذ هذه المشاريع التي سوف تنفذ لتحقيق اكبر خدمة ممكنة لهذه الفئة.

وقدم نعيم شقير منسق شارك بالشمال عرضا ً عن اهم المشاريع التي ينفذها شارك بالمحافظة وبالوطن ، عن سعادته بعقد هذا اللقاء الذي جمع المؤسسات الفاعله والمهتمه بهذا الشأن ، واكد ان منتدى شارك الشبابي حريص كل الحرص لتقديم كل التعاون في هذا المجال ، داعيا لتكاثف الجهود المجتمعية من اجل احداث التغيير الإيجابي على واقع الاشخاص ذوي الإعاقة في كل الأماكن .

صفية خالد من جمعية نجوم الامل تحدثت عن نشاطات وبرامج الجمعية وقالت ان الجمعية تولي اهتمام خاص بالاشخاص ذوي الاعاقه وخصوصا النساء منهم ، وهي حاليا بصدد تنفيذ احد هذه المشاريع في بلدة عزون ، وان هذه الزيارة تأتي لتعرف اكثر على واقع البلدة وواقع الاشخاص ذوي الإعاقة فيها.

وفي نهاية الاجتماع قدمت مؤسسات بلدة عزون شكرها لمنتدى شارك الشبابي وجمعية نجوم الامل لعقد هذا لقاء ، ووجهو دعوة لأن يكون هناك لقاءات قادمة مماثلة لدراسة الاوضاع المعيشية للأشخاص ذوي الإعاقه بعمق وايجاد السبل لتحسين هذه الاوضاع.