وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق سراح رئيس محكمة بداية جنين القاضي باسم حجاوي عقب اختطافه على يد مجهولين بجنين

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 14:49 )
جنين -معا-اخلى مسلحون مجهولون سبيل رئيس محكمة بداية جنين القاضي باسم حجاوي 55 عاما بعد ان اختطفوه اليوم في مدينة جنين لعدة ساعات.

وكانت عملية الخطف جرت قرب منتزه جنات جنوب جنين بعد خروجه من المحكمة وكان برفقته3 من العاملين في المحكمة لم يتم التعرض لهم.

من جهتها رجحت الاجهزة الامنية ان تكون عملية الخطف تمت على خلفية عائلية.

هذا واستُقبلت الحكومة الفلسطينية الجديدة في أول يوم لاستلامها مهامها, بموجة جديدة من حوادث الفلتان الامني في جنوب قطاع غزة, اسفرت عن مقتل طفلة وأصابة عدد من المواطنين واختطاف آخرين على خلفيات متعددة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية، مقتل الطفلة شذى أبو محسن ( 8 أعوام)، وإصابة ثلاثة آخرين، في شجار عائلي بحافظة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر الطبية في مستشفي أبو يوسف النجار، أن الطفلة وصلت إلى المشفى جثة هامدة نتيجة إصابتها برصاصة مباشرة في الصدر, أدت إلى مقتلها على الفور, كما أصيب في الحادث ثلاثة مواطنين آخرين من بينهم امرأتان وشاب من نفس العائلة.

من جهة ثانية أفادت مصادر أمنية أن عدداً من المسلحين المجهولين قاموا باختطاف المواطن محمد أبو شمالة ( 40 عاما)، من منطقة الشوكة في المحافظة، وهو احد ضباط قوات الـ 17، وترجح المصادر الأمنية أن خلفية الحادث عائلي.

ومن ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بإصابة مواطنين آخرين، نتيجة تجدد عمليات إطلاق النار بين عائلتي "أبو طه " و" المصري" في محافظة خان يونس، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

ويشار إلى أن جنوب قطاع غزة وخاصة محافظة خان يونس من أكثر المناطق التي تشهد عمليات فلتان امني وعمليات قتل على خلفيات عائلية وفصائلية وغيرها.