وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية الفلسطينية: تشكيل حكومة الوحدة تجاوز وثيقة الوفاق الوطني

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 14:52 )
خان يونس- معا- أكدت الجبهة العربية الفلسطينية ان تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة تجاوز ما ورد في وثيقة الوفاق الوطني والتي أكدت على ضرورة مشاركة كل من يرغب من الفصائل في حكومة الوحدة الوطنية، مما أدى إلى أن لا ترتقي هذه الحكومة إلى مستوى الطموح ولتكون حكومة وحدة وطنية حقيقية.

وأضافت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخه منه أن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية هي خطوة على طريق الخروج من الأزمة العاصفة التي عانى منها الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأشارت الجبهة إلى ما اسمتة حالة التناقض والارتباك في الموقف السياسي للحكومة حيث انها تناولت وبخجل الالتزامات الفلسطينية دون أن تضع حلولاً للتعامل مع المعطيات السياسية التي تساهم في فك الحصار وإعادة القضية الفلسطينية إلى وضعها الطبيعي على المستوى الدولي.

وقالت الجبهة:"ان تشكيل الحكومة والبرنامج المقدم منها لم يلغي الازدواجية في البرامج والتي كانت سبباً رئيسياً في تفجير الصراع في الساحة الفلسطينية مما يتطلب مزيداً من الحوار والعمل الوطني المشترك والمسؤول من قبل الجميع من اجل ضمان عدم العودة الى المربع الأول في العلاقات الوطنية " .

واكدت الجبهة ان برنامج الحكومة الجديدة لم يتناول موضوع المصالحة الوطنية، مشددة على ضرورة ان يكون هذا الموضوع أولى أولويات عملنا الوطني الداخلي لإنهاء حالة الاحتقان الداخلي وعدم اخذ القانون باليد وعدم العودة الى الصراعات الفصائلية والعائلية.

ودعت الجبهة الى ضرورة الالتزام بما ورد في اتفاق مكة الذي ساهم بشكل جدي في انهاء الصراع الذي عصف في الساحة الفلسطينية طوال الاشهر الماضية، معتبرة ذلك مسؤولية وطنية من اجل توفير الأمن لكافة المواطنين وإنهاء حالة الفلتان الأمني الذي اضر بالمواطنين وبالقضية الفلسطينية.