وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة نسائية بغزة تضامناً مع والدة الأسير جرادات

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 17:00 )
غزة- تقرير معا - حالة من الغضب الشعبي سادت قطاع غزة استنكاراً لاستشهاد الأسير عرفات جرادات في السجون الإسرائيلية .

عشرات النسوة بغزة خرجن في وقفة تضامنية نظمها الاتحاد العام للمرأة تضامناً مع والدة الأسير جرادات , وللمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق حول استشهاده , ولمحاسبة المعتدين.

النساء طالبن بتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام , وتوحيد الصف الفلسطيني من أجل وقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق الأسرى الفلسطينيين ولإنهاء معاناتهم والإفراج عنهم.

آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أكدت لمراسلة "معا "أن الانقسام يعطي فرصة للاحتلال للاستمرار في جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني, داعية لضرورة إنهائه ,مبينة أن الانقسام يشكل سبباً في استشهاد جرادات .

وطالبت حمد بإجراء تحقيق دولي تجاه استشهاد جرادات , مضيفة:" الأسير تعرض لقتل مبرمج من قبل الاحتلال".

وطالبت حمد بإجراء انتخابات ديمقراطية موحدة تلبية لمطالب الشعب , من أجل تشكيل حكومة ورئاسة واحدة تعبر عن الشعب الفلسطيني.

ودعت حمد إلى ضرورة أن تكون قضية الأسرى على أولويات القضايا الوطنية , داعية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

أسماء المصري عضو اتحاد عام للمرأة الفلسطينية دعت طرفي الانقسام إلى إنهائه واللجوء للوحدة من أجل نصرة الأسرى الفلسطينيين.

وقالت:" الانقسام يفرق أبناء شعبنا ويضعف قوتهم, ويزيد من جبروت الاحتلال الإسرائيلي", داعية إلى توفير الحماية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وبنيت ثائرة السعدي عضو في الاتحاد العام للمرأة ل"معا" أنها تأتي أسبوعياً في وقفة تضامنية لإنهاء الانقسام وللتضامن مع الأسرى, وتنديداً بما يتعرضون لهم في سجون الاحتلال.

ودعت السعدي المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتوفير الحماية للأسرى, ولكشف جرائم الاحتلال التي ترتكب بحقهم.