وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 16:18 )
غزة- معا - نظّمت الهيئة والكتلة الاسلامية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وقفة تضامنية مع الأسرى الأبطال واستنكاراً لإستشهاد الاسير عرفات جرادات، حضر الوقفة عميد الكلية د. زياد محمد ثابت، ونوابه ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وجمع من طلبة الكلية، بالإضافة لضيف الكلية الأسير المحرر رجائي الكركي الذي أفرج عنه ضمن صفقة وفاء الأحرار.

وحمّل د. ثابت مصلحة السجون الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن استشهاد الأسير جرادات، مؤكداً على أهمية تنظيم هذه الأنشطة المتمثلة في الفعاليات والوقفات المختلفة لنصرة أسرانا الذين قدّموا وضحّوا من أجل نصرة الأمة،موضحاً أن الأسرى بدأوا مرحلة نضال جديدة في حياتهم متمثلة في الإضراب المفتوح عن الطعام لنيل حقوقهم خاصة بعد الذل والإهانة التي يتعرضون لها بشكل مستمر ويتعمد العدو كسر إرادتهم بهدف تركيعهم وثنيهم عن الحصول على حقوقهم المختلفة.

وأشار ثابت على ضرورة تنظيم الفعاليات والوقفات التضامنية مع الأسرى على المستوى الشعبي والرسمي ضمن برنامج فعاليات منظّم حتى يتم تحقيق الأهداف المرجوة وحصول الأسرى على حقهم في الحرية، داعياً الجميع دون استثناء سواء من الدول العربية والأجنبية ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف عند مسئولياتهم اتجاه الأسرى الفلسطينيين ودعم قضيتهم.

وتطرق الأسير الكركي لمعاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية جراّء الممارسات الإسرائيلية بحقهم والظلم الكبير الواقع عليهم والذي ظهر للجميع جرّاء استشهاد الاسير عرفات جرادات وأن هناك أسرى يعانون من أمرض خطيرة دون علم ذويهم،عدا عن العزل الانفرادي وما يعانيه الاسرى جراءه.

ودعا الكركي الجميع للوقوف بشكل جدي لنصرة الاسرى لنيل حقوقهم خاصة في ظل الصمت العربي والدولي اتجاههم ودون تحريك أي ساكن، موجها العديد من الرسائل من الاسرى التي تمثلت في الوحدة الوطنية والدعاء المخلص للأسرىوفضح ممارسات العدو الصهيوني اعلامياً وعبر الموقع الإلكترونية خاتماً حديثه بضرورة استعداد رجال المقاومة للعمل بشكل متواصل من أجل تحرير الأسرى بكافة الوسائل المتاحة.

وأكد محمد أبو خاطر رئيس الهيئة الطلابية على ضرورة تنظيم الوقفات والفعاليات المختلفة لفضح العدو الصهيوني وممارساته المختلفة بحق الأسرى، موضحاً أن الهيئة الطلابية ماضيةً نحو تنظيم الوقفات والفعاليات التضامنية مع الأسرى إضافة إلى الأنشطة الأخرى التي تهم المجتمع والطلبة على حدٍ سواء.